مونديال 2022 .. قطر تطمئن على استعدادات مرافق الملاحة الجوية قبل أنطلاق المونديال

0

وتجول معالي وزير النقل جاسم بن سيف الصريطي، اليوم، في منشأة الطيران، اطلع خلالها على استعدادات الهيئة العامة للطيران المدني لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

واطلع معالي وزير النقل خلال زيارته على سير العمل في أحد أهم مكونات مطار حمد الدولي وهو برج المراقبة. برج المراقبة مجهز بأحدث التقنيات بما يتوافق مع بيانات ومعايير الملاحة الجوية الدولية. خدمة فعالة للغاية تتناسب مع متطلبات كأس العالم لكرة القدم حيث يتوقع وصول الحركة الجوية.

كما قام معاليه بجولة في سير العمل في مركز مراقبة الحركة الجوية القطري، الذي يعتبر الأحدث والأكثر تقدماً في الشرق الأوسط، والأول في المنطقة بتقنية متطورة تمكن مراقبي الحركة الجوية من إدارة الحركة الجوية، ويتميز البرج الافتراضي الوحيد في الشرق الأوسط. حركة الطائرات والمركبات الأرضية والتحكم عن بعد باستخدام الاستضافة. يحتوي المركز على غرفة محاكاة بزاوية 360 درجة مع بعض ميزات التكنولوجيا الأكثر تقدمًا في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، يضم المركز أيضًا جميع كائنات الخدمات التشغيلية وخدمات البحث والإنقاذ وخدمات معلومات الطيران ومركز التحكم والاتصالات.

ثم اطلع معاليه على عمليات إدارة الإطفاء والإنقاذ التي تختص بإدارة عمليات الهبوط والإقلاع وعمليات حركة الطائرات في منطقة الهبوط، وحركة المطار والوقوف على مدار الساعة. اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.