أعظم 10 مفاجآت في المونديال .. بعد فوز السعودية على الأرجنتين

0

حقق المنتخب السعودي إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ المونديال بعد فوزه على الأرجنتين بهدفين.

وألغى المنتخب السعودي تأجيل الشوط الأول بهدف من ليونيل ميسي بعد ركلة جزاء (10 دقائق)، وحقق فوزا مذهلا بهدفين متتاليين مطلع الشوط الثاني بفضل صالح الشهري. النصف الأخير. سالم الدوسري في الدقيقة (48) والدقيقة (53).

وفي السطور التالية أبرز المفاجآت في تاريخ المونديال:

فازت أمريكا على إنجلترا 1-0 في كأس العالم 1950 بالبرازيل

أشهر هزيمة في تاريخ الكرة الإنجليزية ، حيث كان الفريق مرشحًا للفوز بالبطولة ودخل المباراة مسيطرًا ، إلا أنه فوجئ بهدف في مرماه في الدقيقة 37 من لاري جيتس من الأمريكيين. بقيت حتى النهاية ، مما تسبب في هزيمة تاريخية للإنجليز.

فازت كوريا الشمالية على إيطاليا 1-0 في كأس العالم 1966 في إنجلترا

كانت تلك المباراة من أغرب المفاجآت في كأس العالم في التاريخ ، حيث كان من المتوقع أن يهزم الإيطاليون الكوريين بسهولة ، لكن المنتخب الكوري لعب مباراة تاريخية وسجل باك دو إيك هدفًا تاريخيًا مكنهم من الفوز باللقب. مباراة.

فازت اسكتلندا على هولندا 3/2 في كأس العالم 1978 بالأرجنتين

اشتهر المنتخب الهولندي بأسلوب الكرة الكلية ، وكانت تلك المرحلة ذروة عصر ذلك الأسلوب ، وكان من المتوقع أن يعلموا الاسكتلنديين درسًا قاسياً ، على الرغم من أن أرشي جيميل سجل هدفين وسجل كيني دالغليش. ، ليخسر إجمالي أبطال كرة القدم أمام اسكتلندا.

فازت الكاميرون على الأرجنتين 1-0 في كأس العالم 1990 بإيطاليا

تعرض المنتخب الكاميروني لنقص عددي كبير بعد طرد اثنين من لاعبيه ، لتواصل المباراة بتسعة لاعبين ، لكنه نجح في تحقيق الفوز على أحد أقوى المرشحين للفوز بالبطولة وحامل لقب البطولة. النسخة السابقة ، المنتخب الأرجنتيني ، في الظهور الثاني للكاميرون في النهائيات ، وسجل أومام بيك لهم هدف المباراة الوحيد.

فازت أيرلندا على إيطاليا 1-0 في كأس العالم 1994

لم يتوقع المتفائلون الأيرلنديون أن ينجح الفريق في الفوز على إيطاليا ، لكن رجال المدرب جاك تشارلتون فعلوا ذلك بفضل تسديدة راي هوتون من 25 ياردة ، فيما نجح الدفاع الأيرلندي في تحدي الهجوم الإيطالي ، حتى نجح الفريق في الفوز وسعد بذلك. المشجعين .

فازت السنغال على فرنسا 1-0 في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان

وتعرض المنتخب الفرنسي ، بطل أوروبا والعالم ، لصدمة كبيرة بعد خسارة أول مباراة له في البطولة أمام السنغال ، بهدف سجله بوبا ديوب ، صنعه زميله الحاج ضيوف. محاولات “الديوك” اصطدمت بالقائم مرتين لكن المنتخب الأفريقي حافظ على انتصاره.

فازت أمريكا على البرتغال 3/2 في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان

بعد نصف ساعة من انطلاق المباراة ، تقدمت الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أهداف عن طريق جون أوبراين وهدف عكسي لمدافع البرتغال جورج كوستا وبريان ماكبرايد ، قبل أن يسجل بيتو هدفًا أعاد الآمال للبرتغالي ، بينما ضمن جيف أجوس تسجيل الهدف الثاني في المباراة. هذه المرة لصالح البرتغال ، لكن فريقه تمكن من الحفاظ على الفوز حتى النهاية.

فازت كوريا الجنوبية على إيطاليا 2/1 في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان

أصبح آهن جانغ هوان ، الذي أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول ، بطلاً في كوريا الجنوبية بعد أن سجل هدف الفوز لبلاده قبل ثلاث دقائق من نهاية الفترة الإضافية في دور الستة عشر ، وسول كي هيون. سجل هدف التعادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 88 بعد تقدم كريستيان فييري. بالنسبة للمنتخب الإيطالي ، تم طرد المهاجم الإيطالي فرانشيسكو توتي.

فازت سويسرا على إسبانيا 1-0 في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا

فاجأ المنتخب السويسري نظيره الإسباني بطل أوروبا ، الذي توج في نهاية المطاف بتلك النسخة من كأس العالم ، بفوزه عليه في أول مباراة بالمجموعة الثامنة في ديربان ، حيث سجل جيلسون فرنانديز الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 52. قبل أن تصد العارضة هدف تشابي ألونسو في الدقيقة 71. تمكن المنتخب السويسري من الحفاظ على انتصاره حتى النهاية.

فازت تشيلي على إسبانيا 2-0 في كأس العالم 2014 بالبرازيل

في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، خسر الجيل الذهبي لكرة القدم الإسبانية بطل العالم أمام نظيره التشيلي على ملعب “ماراكانا” ، بهدفين في الشوط الأول من إدواردو فارغاس وتشارلز أرانجويز ، مما تسبب في خروج المنتخب الإسباني الذي كان قد تعرض لهزيمة تاريخية أمام هولندا 1/5 في الجولة الأولى من البطولة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.