وزراء التعليم العالي والرياضة والصحة يشهدون نهائي بطولة الجامعات العالمية في الاسكواش

0

وحضر الحفل الختامي الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اتحاد الجامعات والرياضة المصري والدكتور أشرف صوبي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة. والسكان. بطولة العالم للاسكواش للطلاب والطالبات بملعب نيو جيزة.

تغلب اللاعب المصري مصطفى السرتى من جامعة “برمنجهام” على نظيره الفرنسى بنتيجة 3-1 على المصرية سناء إبراهيم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للنقل البحرى. فاز بطل العالم في الاسكواش على لاعب المنتخب الفرنسي بنتيجة 3: 0. وفازت مصر على فرنسا صاحبة المركز الثاني لتفوز بلقب الدوري فيما احتلت هونغ كونغ والصين وسويسرا المركز الثالث.

وأعرب وزير التعليم العالي في كلمته عن تهانيه القلبية للرياضيين المصريين الفائزين الذين قدموا أداءً رائعاً طوال البطولة وساهموا في صعود مكانة مصر في هذا المنتدى الرياضي الدولي، وشكراً للقادة السياسيين الذين واصلوا. أيضا، دعم غير مقيد للرياضة المصرية، وخاصة الرياضة الجامعية. ويؤكد على أهمية التحسين والتطوير المستمر لمواهب ومهارات طلاب الجامعات في مجالات الرياضة والثقافة والفنون، وتقديم الدعم اللازم للجامعات المصرية لتبقى جامعات رائدة. خالص الشكر والامتنان للجنة المنظمة للبطولة، بما في ذلك الدكتور عرفة سلام أ. رئيسًا لصبحي حسنين، والأمين العام للاتحاد الرياضي الجامعي، وأحمد الشيخ، والنائب الدائم لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود. أحمد فاروق نائب مدير البطولات، إلخ. بهاء مختار، منسق المؤتمر العام. ساهمت الجهود المبذولة لتنظيم البطولة في نجاح وظهور صورة مصر الفريدة والمرموقة.

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره وامتنانه لكل من ساهم في تنظيم البطولة وقيادتها، الأمر الذي نال تقديرًا عالياً من جميع المشاركين، وأكد الثقة التي تتمتع بها الأمة المصرية. تتميز جميع الاتحادات الرياضية الدولية بمطابقتها للمعايير الدولية للرياضة والهياكل الإنشائية بالإضافة إلى الخبرة التنظيمية التي تمتلكها مصر حاليًا في تصميم المسابقات المختلفة التي ستقام على الأراضي المصرية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.