فازت المسرحية المصرية “ليلة القتلة” بجائزة أفضل سينوغرافيا في مهرجان الأردن

0

وفي هذا الصدد، فازت لجنة تحكيم مهرجان الأردن المسرحي بجائزة أفضل تصميم خلال مشاركة المسرحية المصرية “ليلة القتلة” في ختام الدورة التاسعة والعشرين مساء الاثنين 14 نوفمبر. مهرجان.

الفنان المصري ياسر مجاهد يتعاون مع الفنان الأردني محمود الزغل لدور في المسرحية الأردنية “التسلسل الزمني للزمن” وللمخرجة صبح يوسف “ليلة القتلة” وحصل على جائزة عن دوره الكاتب والمخرج محمود الزغل.

وفي تصريح خاص موجه إلى مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط في الأردن على هامش المهرجان، قال المخرج صوبي يوسف إن مسرحية “ليلة القتلة” هي ترجمة مصرية لمسرحية أجنبية. التمثيل الذي صقل أفكار المسرح المصري والعربي إلى فنون وأذواق المسرح.

وقال يوسف إن المسرحية لا تدعو فقط إلى النقد، بل تتطلب أيضًا أن يكون من ليس مستعدًا لتغيير ما يعتقده أو يعتبره غير مناسب، مستعدًا لتحمل المسؤولية، مضيفًا أن الفكرة تدور حول نص المسرحية. عرضت المسرحية للموسم الثاني على التوالي هذا العام في قاعة زكي تريمات بمسرح الطليعة، ولفتت انتباه وسائل الإعلام وحشود غفيرة.

وقال إن مشاركة مصر في مهرجان المسرح الأردني تؤكد متانة العلاقة بين مصر والأردن في مجالات الثقافة والفنون.

وشكر الجمهور الأردني لإعجابهم ودعمهم لما شاهدت المسرحية وامتلأت المسارح بالعروض، مؤكدا استمرار الحب والإعجاب.. من الأشقاء الأردنيين والعرب للفن المصري بشكل عام.

ناشد المخرج صبحي يوسف الجهات المسرحية في مصر والعالم العربي لإيلاء المزيد من الاهتمام لهذا الشكل الفني. هذا لأنه له تأثير وجذب للجمهور ويمكن أن يكون أيضًا عاملاً في زيادة الوعي العام. وأعرب عن تفاؤله بشأن الاهتمام المستقبلي بهذا المجال.

وشكر المخرج صوبي يوسف القيادة والحكومة والشعب الأردني على ترحيبهم الحار وكرم ضيافتهم خلال مشاركتهم في المهرجان.

ليلة القتلة، مسرحية من تأليف خوسيه توريان، بطولة نشوي إسماعيل، إميل شوقي، مولزي، ياسر مجاهد، لمياء جعفر، شيماء يسري، ترجمة فاتح العشري وإخراج سوبي يوسف.

في حفل ختام مهرجان الأردن للمسرح الليلة، تم الإعلان عن فوز مسرحية أحمد أمين الساحل المغربية “بيلاندا” بجائزة أفضل فيلم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.