العرض الأول لفيلم “ماستر كلاس” للمخرج “بيلا تار” بعد تكريمها أمس في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

0

يستضيف مهرجان القاهرة السينمائي برنامج الماجستير الرابع والأربعين للمخرجة المجرية بيلا تار التي فازت بالجائزة في حفل الافتتاح يوم الأحد.

ويناقش ذلك في ندوة مدتها 90 دقيقة الساعة 15:30 على مسرح نهلة بدار الأوبرا المصرية ويديرها أحمد عبد الله السيد. الوقت المخصص للأسئلة من الجمهور.

ستقدم بيلا تار دروسًا متقدمة بعد عرض فيلم Harmony Werckmeister. ثم يناقش تار أسلوبه الشخصي في الإخراج ورؤيته وإدارة الفريق أثناء التصوير.

يقدم المهرجان للزوار فرصة فريدة ليس فقط للتفاعل بشكل شخصي مع المخرج الأسطوري، ولكن أيضًا لتجربة عالم سينما بلاتار من خلال قصصه والدروس المهنية المستفادة من تجربته الطويلة والرائعة. لقد استخدم بشكل متكرر ممثلين غير محترفين لتحقيق أقصى قدر من الواقعية التي ميزت عمله.

بيلا تار مخرج ومنتج وكاتب يعتبر أحد أهم المخرجين في المجر. مواليد 1955. تخرج من أكاديمية المسرح والسينما في بودابست عام 1981. في سن مبكرة، بدأ حياته المهنية الناجحة بإخراج سلسلة من الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية تسمى الكوميديا ​​السوداء.

في مقابلة مع الكاتب والمنتج والمخرج أحمد عبد الله السيد، اختير فيلمه الطويل “الميكروفون” كأحد أفضل الأفلام العربية. عمل عبد الله في لجنة تحكيم مهرجان لندن السينمائي BFI ومهرجان دبي السينمائي الدولي، واستضاف سلسلة “المخرج تحت الضوء” في المنتدى الخامس والعشرين للمنتدى. في سنغافورة، عرض فيلمه الأخير 19B لأول مرة في العالم في الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي. إنه الفيلم المصري الوحيد الذي ينافس دوليًا.

Leave A Reply

Your email address will not be published.