مهرجان القاهرة السينمائي.. يسلط الضوء على حفل الافتتاح 44

0

بدأ للتو حفل افتتاح الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني ومجموعة من نجوم الفن وصانعي الأفلام وممثلي وسائل الإعلام إلى القاهرة. المسرح الكبير داخل دار الاوبرا المصرية.

بدأ حفل الافتتاح بتقديم ملصق المهرجان الرسمي، تلاه عرض فيلم قصير عن الفنان الراحل سمير صبري، تقديراً لمسيرته الإبداعية الطويلة، وتحدث حسين فهمي عن علاقته. ولمشاركة الرحلة وذكرياتها، تقدمت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على المسرح الكبير مع الفنان حسين فهمي، شاكرة لجميع رعاة الدورة 44 للمهرجان.

ستعرض إدارة مهرجان القاهرة السينمائي أفلامًا عن أعمال المخرج كامل أبو زكري السينمائي والتلفزيوني، فيما تعتبر الممثلة نيري كريم شريكًا رئيسيًا في فيلم المخرج كميلة أبو زكري الذي قدم بحماس “جائزة فطين حمام للتميز”. في نجاح عملها الدرامي.

صعد المخرج أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على المسرح لتقديم المخرجة المجرية الكبيرة بلا تار، وقدم له الفنان حسين فهمي درع شرف والعديد من أجزاء عمله، كما أنتج أفلامًا قصيرة منها وشكر المخرج أمير المبرمجين وفريق المهرجان.

كما تحدث الفنان حسين فهمي عن الفنانة الكبيرة ليبريفا المكارما في الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي، مشيرا إلى أنها كانت من الفنانين البارزين منذ الصغر، وكان لها العديد من الظهورات السينمائية والتلفزيونية. الشغل. مسيرتها الفنية. ستحصل اليوم على جائزة Golden Pyramid Lifetime Achievement Award.

ياسمين طه، المخرج أحمد نشأت، المنتجة عائشة عبد الرحمن، مصمم الديكور محمد عطية، الراقصة ميريت ميخائيل، مصممة الأزياء ريم العدل، والمخرج يحضرون حفل افتتاح الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي. تصوير شادي علي مصمم الصوت مفدي تابت..

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أقدم المهرجانات السينمائية وأكثرها تقامًا في العالم العربي وإفريقيا، وهو المهرجان السينمائي الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية الذي سجله اتحاد المنتجين الدوليين (FIAPF) في باريس. هذا هو

Leave A Reply

Your email address will not be published.