محاضرة عن تنمية مهارات التركيز لدى الطفل المعاق بثقافة السويس

0

أقامت مكتبة الطفل بقصر ثقافة السويس محاضرة بعنوان “تنمية مهارات التركيز لدى الطفل المعوق” بحضور إيمان شبر. وتناولت المحاضرة كيفية التعامل مع لفت انتباه الأطفال ، وقياس مدى التركيز ، وتذكر الأشياء في محاولة جادة باستخدام بعض الوسائل التعليمية مثل الصور ، واستخدام بعض المستلزمات المنزلية مثل الملعقة الصغيرة ، لإظهار السيطرة على الحركة. طفل عندما يحمل هذه الأشياء.

يعد تطوير المهارات الاجتماعية من أكثر المهارات تحديًا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، خاصةً إذا كانوا يعانون من إعاقات عقلية أو اضطرابات لغوية أو توحد. لذلك ، من الضروري محاولة تطوير مهارة التحدث والتعبير عن الذات في أقرب عمر ممكن ، حيث يمكن للطفل ذي الاحتياجات الخاصة التعبير عن نفسه. الصبر والتفاهم والتعاطف هي كل ما يحتاجه الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة في رحلتهم لاكتساب المهارات الاجتماعية ، حيث قد يؤدي عدم الفهم أو نفاد الصبر إلى نتائج عكسية.

كما أقيمت ورشة عمل للأطفال أصحاب الهمم بإشراف المدرب محمد أبو عمرة ، شرح فيها كيفية رسم الحيوانات الأليفة من بينها قطة وسمكة بطريقة بسيطة وسهلة الفهم. جاء التنفيذ ومسابقة معلومات عامة وتوزيع جوائز عينية على الأطفال وسط فرح وسعادة واستجابة من الأطفال.

كما أقامت المكتبة العامة بقصر ثقافة السويس محاضرة عن التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة. وفي ذلك الصدد فقد بينت وأظهرت الدكتورة حنان الأمير ، بحضور معهد الأزهر ، أن التغيرات المناخية هي التغيرات التي تحدث في الغلاف الجوي العالمي والتي تظهر اختلافا واضحا.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة ، وقناة وسيناء الثقافية. منطقة يرأسها الكاتب محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس ويديرها عبد المنعم حلاوة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

bayan çanta
eryaman escort