المصدر : وكالات

بعد إطلاق النار في القصر الملكي السعودي الامير محمد بن سلمان يتحدث لاول مرة ، بعد ليلة عصيبة مرت علي الجميع .



وبعد الاشاعات التي طالت سموه بعد احداث اطلاق نار في مقر الاقامة الخاصة به فقد وجه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم برقية إلى وزير الداخلية السعودي، سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، عقب أحداث إطلاق النار في منطقة الخزامي بالقرب من القصر الملكي السعودي ليل السبت.

وبدورة فقد وجه ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان، برقية شكر إلى وزير الداخلية السعودي، سمو الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، بحسب ما اوردتة وكالة الأنباء السعودية واس اليوم .    
 
وفي هذا الاطار فقد قال الامير محمد بن سلمان: اطلعنا على برقية سموكم رقم 182957 الصادرة بتاريخ 5 / 8 / 1439 هـ بشأن النتائج الإيجابية في مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية السعودية ، وذلك في خلال الفترة من 1 / 10 / 1438 هـ حتى 2 / 8 / 1439 هـ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

والتي بدورها قد أظهرت انخفاضا في نسب الجرائم ككل، حيث قد انخفضت جرائم القتل العمد بنسبة 6,5% وايضا قد انخفضت جرائم العِرض بنسبة 14,5% ، وانخفضت جرائم السرقة بنسبة 2% ، وانخفضت جرائم السطو المسلح بنسبة 10,5% ، وفي مجال الأمن والسلامة المرورية انخفضت أعداد الحوادث المرورية بنسبة  19,7% .

وايضا علي حسب البيان المشار الية فقد انخفضت أعداد المتوفين في الحوادث المرورية بنسبة 19,1% ، وكذلك قد انخفضت أعداد المصابين في الحوادث المرورية بنسبة 15,9% ايضا، وفي مجال أمن الحدود ومكافحة تهريب وترويج المخدرات ارتفع مستوى الأداء في ضبط المهربين بنسبة  7,1% .

وايضا في ضبط المتسللين عبر الحدود بنسبة  35,5%  وفي ضبط المتهمين في قضايا المخدرات بأنواعها بنسبة  34,95% ، وفي مجال متابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أسفرت الإجراءات القائمة في الحملات الأمنية المشتركة  حملة وطن بلا مخالف  عن ضبط  984,007  مخالفين حتى تاريخه".

وتابع: "فلسموكم ولمنسوبي الوزارة بقطاعاتها كافة الشكر على هذا الأداء المميز الذي يؤكد حرص الجميع وعزمهم على مواصلة العمل بهمة وعزم لا يلين خدمة لدينهم وبلادهم ومليكهم، وهو ما أسفر عن انخفاض كبير في معدلات الجريمة ورفع مستوى السلامة، حفظ الله بلادنا الغالية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله ـ وأسبغ علينا جميعا نعمه الظاهرة والباطنة".

حيث تأتي رسالة ولي العهد الامير محمد بن سلمان، عقب ليلة مضطربة عاشتها السعودية مساء السبت الماضي، عقب سماع شهود عيان دوي إطلاق نار بالقرب من منطقة الخزامي في العاصمة السعودية الرياض بالقرب من القصر الملكي .


قد يعجبك أيضاً