المصدر : وكالات

بعد تصريحات ولي العهد السعودي ، الامير محمد بن سلمان ، ماذا قالت الاميرة نورة بنت سلطان عن تصريحاته الجريئة .



تداولت تغريدة علي موقع تويتر ، كشفت فيها الأميرة السعودية نورة بنت فيصل آل سعود، عما تحلم به خلال الفترة القادمة حول صناعة الموضة في المملكة العربية السعودية .

وايضا في في حديثها لوكالة فرانس برس الاخبارية اليوم ، قالت الرئيسة الشرفية لمجلس الموضة العربي إنها ، تتفهم تمامًا وجهة نظر الآخرين ، موضحة أن المملكة العربية السعودية لديها روابط قوية مع ثقافتها ، وهي كامرأة سعودية، تحترم ثقافتي وتحترم ديانتي .

ومن هنا فقد أضافت ان ارتداء العباءة، أو أن تكوني امراة محافظة، إن رغبتم في قول ذلك، والطريقة التي نرتدي فيها الملابس ، كلها جزء مما نحن عليه ، هذا جزء من ثقافتنا التي تربينا عليها وهذه هي حياتنا، حتى أثناء السفر خارج الاراضي السعودية نعمل تلك الثقافات  .

وبدورها فقد تحدث ان الامير محمد بن سلمان بتصريحاته التي قد وصفت حينها بـ"الجريئة" عن تقاليد المجتمع السعودي في مقابلة بثت ، يوم الاثنين 19 مارس/آذار، على قناة CBS الأمريكية ضمن برنامج  60 دقيقة .

وقد صرح ولي العهد السعودي الامير محمد ةبن سلمان : "بعد 1979 أصبحنا ضحايا للتطرف وخصوصا من جيلي"، وشدد أن المملكة ستعلن للعالم ما تقوم به لمقاتلة التشدد في الرأي".

حيث قد شدد ابن سلمان أن "القوانين جلية بشكل كبير ومحددة في مبادئ الشريعة، التي منصوص بها على أن السيدات عليهن ارتداء ملابس لائقة ومحترمة، كما منصوص بها على هذا للرجال، لكنها لا تقضي بصورة خاصة بارتداء العباءة أو الحجاب الأسود، والقرار يرجع على نحو كامِل إلى السيدات في ما يرتبط بلباسهن".


قد يعجبك أيضاً