المصدر : وكالات

اذا تكلمت السعودية فعلي الجميع الاصغاء ، فقد حان الوقت لدفع الثمن السعودية تنذر وووزير الخارجية عادل الجبير في الواجهه .. اليكم التفاصيل .



فقد قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم إنه يجب على امارة قطر أن تدفع الثمن الان ، علي وجود القوات الأميركية داخل الاراضي السورية ، أو أن تقوم بإرسال قواتها إلى هناك قبل الغاء الحماية الامريكية .

ومن هذا الاطار فقد أضاف عادل الجبير في تصريحاته ، والتي قد جاءت بناء على تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب مع نظيره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه يجب على امارة قطر أن تقوم بإرسال قوات عسكرية إلى سوريا ، وذلك قبل أن يلغي ترامب الحماية الأمريكية لقطر ، والمتمثلة في وجود قاعدة عسكرية أمريكية على أراضيها ، جاء ذلك علي حسب ما جاء علي صفحات وكالة الخبار السعودية الرسمية .

ومن هنا فقد أكد وزير الخارجية السعودي على كلام الرئيس الأمريكي ، أنه لو قامت الولايات المتحدة الامريكية بسحب الحماية الأمريكية علي قطر والمتمثلة بالقاعدة العسكرية باراضيها ، فإن النظام سوف يسقط بالامارة في أقل من أسبوع  .

وقد نقلت وكالة الاخبار الرسمية بالمملكة العربية السعودية (واس)، يوم الثلاثاء الماضي،  علي لسان عادل الجبير قوله: "تشييد على بيان القائد الأمريكي دونالد ترامب في الندوة الصحفي مع القائد الفرنسي إيمانويل ماكرون، فإنه يلزم على دولة قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في الجمهورية السورية، وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك (الجمهورية السورية)".

ووفقاً للوزير فإن هذا يلزم أن يتم قبل أن يلغي ترامب حراسة بلاده لقطر، والمتمثلة بوجود قاعدة الكثير على أراضيها، مضيفًا أن هذا في حال حدوثه كفيل بإسقاط النسق القطري "أثناء أقل من أسبوع".

وتجمع الدوحة عاصمة قطر وواشنطن صلات عسكرية قوية، حيث يتمركز باتجاه 11 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الطقس، في قاعدة الكثير بقطر، على بعد 30 كلم في جنوب في غرب العاصمة.


قد يعجبك أيضاً