أنشطة متابعة “يوم التنوع البيولوجي” في مؤتمر المناخ

0

وقال محمد هامل، المدير التنفيذي لمنتدى الدول المصدرة للغاز، إن اتفاقية الإطار المناخي تؤكد على أولوية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأطراف التي تمثل الدول النامية، وهذا يؤكد حقيقة في قارة إفريقيا. نعاني من الفقر والآثار السيئة لتغير المناخ، لكننا أقل مسؤولية عنه..

وجادل بأن إفريقيا غنية بمصادر الطاقة الطبيعية، بما في ذلك الغاز الطبيعي، وأن لها حقوقًا سيادية في استخدام هذه الموارد الطبيعية، ويجب الحفاظ عليها، ولديها إمكانية الوصول إلى تمويل المناخ والتقنيات ذات الصلة. وقد ذكرت ذلك

وقال إن الغاز الطبيعي هو الطاقة المستخدمة لتحقيق التنمية المستدامة، وتلبية 23٪ من الطلب العالمي على الطاقة، والحد من تلوث الهواء الداخلي، وتحسين جودة الهواء والمساهمة في الأمن الغذائي.وأضاف أنه مصدر للطاقة وشريك. التحضير للتحديث. يشير هذا إلى أن امتصاص الكربون ينظف طاقة الغاز.

وأوضح أن الاستثمار في الغاز الطبيعي هو أحد الحلول لضمان طاقة مستدامة ونظيفة، وأن الدول المشاركة في مؤتمر المناخ ملتزمة بضمان بيئة عادلة، مشيرا إلى أنها تستثمر في طاقة الغاز الطبيعي لتحقيق أهدافها. أهداف التنمية المستدامة وأمن الطاقة. جعل انتقال الطاقة سهلاً وبأسعار معقولة وفعال من حيث التكلفة. لا أحد يتخلف عن الركب.

وردًا على ذلك، قال مدير عام المعهد الدولي للتبريد:

واشار الى ان المعهد ينظم العديد من المؤتمرات في الدول الاعضاء وسيعمل معها على تنفيذ التحولات اللازمة من حيث التبريد والتقنيات الفعالة التي لا تتطلب الكثير من الطاقة.. مؤكدا الرغبة.

وأشار كوسول نوجيري، المدير التنفيذي لمنظمة التعاون الاقتصادي، إلى تأثيرات تغير المناخ مثل الجفاف والعواصف الرملية والفيضانات في مناطق المنظمة، موضحًا أن تغير المناخ سيكون له تأثير كبير على المنطقة، وهي أكثر البلدان عرضة للخطر في المنطقة.. المنطقة التنظيمية.

وشدد نوجيري على أهمية الانتقال إلى مسارات تنموية مرنة وخفض انبعاثات الكربون، مشددًا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة للتصدي لتغير المناخ مع الحفاظ على احتياجات التنمية.

ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود للتكيف مع آثار تغير المناخ، وقال ل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.