السيسي يتابع الوضع المائي لمشروعات استصلاح الأراضي جنوب الوادي

0

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني صويل والرائد. اللواء / احمد توفيق سامي رئيس مجلس ادارة الشركة. تطوير الأراضي.

وقال السفير بسام راضي، الممثل الرسمي لرئيس الجمهورية، إن الاجتماع ناقش التطورات اللاحقة للمشاريع الوطنية لتحسين الإنتاج الزراعي وتخصيص المياه لها، خاصة في منطقة توشكى بالجنوب. الوادي.

وفي هذا الصدد، اطلع رئيس الجمهورية على حجم العمل الحالي في مختلف مشروعات استصلاح الأراضي الصحراوية على المستوى الجمهوري، بما في ذلك منطقتي توشكى والعوينات ومشروع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر. البرية. مشروع التحسين. وبحسب نصيب مصر الثابت من عائد النيل والبالغة 55٪ فإن هذه المشروعات مراكز مائية. و 500 مليون متر مكعب سنويا.

بالإضافة إلى الموقع العام لمشروع توشكي، تم تقديم الموقع الجغرافي لقطع الأراضي الإضافية المخطط توسيعها للاستصلاح في إطار المشروع، وطبوغرافيا المنطقة ودراسة عن الطلب على المياه.، والطاقة المطلوبة. المصدر وملاءمة التربة وجودتها وملوحتها.

سيقوم الرئيس السيسي بإعداد بحث شامل لاختيار أفضل أنواع المحاصيل والمحاصيل بطريقة تسهل استهلاك المياه والاستفادة القصوى من جميع مصادر المياه المتاحة في البلاد. الذي – التي. وفي هذا السياق، يتم استخدام الموارد المائية وفق الإستراتيجيات الوطنية الشاملة، ولا سيما من خلال شبكات المياه. في إطار إستراتيجية الدولة، الاعتماد على الري الحديث، ومحطات معالجة وتحلية المياه العادمة، وأنظمة الصوبات الزراعية، والممارسات الزراعية المناسبة لطبيعة الأرض ومناخ كل منطقة زراعية. زيادة مساحة الأراضي الزراعية من إجمالي المساحة الجغرافية للجمهورية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.