يوجه السيسي إنجاز مشروعات تنمية شرق الإسكندرية وفقًا لأعلى المعايير الدولية

0

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الفريق أحمد خالد قائد القيادة الاستراتيجية رئيس التصنيع العسكري، والرائد. – شازلي. اللواء أحمد العزازي رئيس المديرية العامة للدفاع ونائب رئيس المديرية العامة للتكنولوجيا. من القوات المسلحة اللواء الركن أ. محمد فكري نائب قائد سلاح المهندسين البحري والدكتور إسماعيل شاكر رئيس مجموعة شاكر الاستشارية.

قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الرئيس اطلع على تطورات منطقة شرق الإسكندرية في إطار خطة التنمية الشاملة لولاية الإسكندرية.

في هذا السياق، تم تقديم تفاصيل عن تطور شرق الإسكندرية، لا سيما حول إنشاء مدينة أبو قير الجديدة، أول مدينة مصرية يتم بناؤها بالكامل على جزيرة اصطناعية في البحر الأبيض المتوسط. مدينة تجارية بالإضافة إلى مساحة عمرانية مُضافة. جديد في المنطقة الشرقية. الإسكندرية موطن لأكبر ميناء على الساحل الشمالي وميناء أبو كيل على البحر الأبيض المتوسط ​​، وتضم العديد من المرافق ومراكز الخدمة المتقدمة التي تعرض أحدث المفاهيم التكنولوجية للمدينة الجديدة. ابو كيل. تحتوي على العديد من المشاريع التعليمية والمعالم السياحية والفنادق الفخمة والمباني السكنية الشاهقة. مراكز التسوق والمطاعم والمستشفيات والمراكز الصحية والنوادي الرياضية.

وفي هذا الصدد، واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي جهوده المستمرة لاستكمال المشروعات التنموية بمنطقة شرق الإسكندرية وفق أعلى المعايير العالمية في إطار التنمية الشاملة للدولة في جميع المجالات، ووجه بذلك. ربط هذه الجهود. إلى التطور الحالي لشبكة جديدة من المحاور والطرق السريعة المحيطة بمدينة الإسكندرية. وهذا من شأنه أن يخفف الضغط على شرق ووسط الإسكندرية ويسهل حركة المواطنين والمركبات والتجارة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.