مايا مرسي تعلن المشاركة في جلسة المبادرة المصرية للمشروعات الخضراء الذكية

0

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في فعاليات جلسة “المبادرة المصرية للمشروعات الخضراء الذكية” بمناسبة يوم المرأة الرئاسي في القمة المناخية السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف بحضور د. سعيد. سوزان مايكل، التخطيط والتنمية الاقتصادية، المديرة الإقليمية، منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين. وتمكين المرأة في الدول العربية (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، رئيس الموارد البشرية، فودافون مصر.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن خالص امتنانها وتقديرها للدكتورة كالا السعيد لإشراك المجلس القومي للمرأة في هذه المبادرة الهامة ودعمها للمجلس والمصريين. وأكد رئيس المجلس أن مصر تكثف جهودها في التخفيف من آثار تغير المناخ من خلال عدد من المبادرات وتحدث عن عمل المجلس في هذا المجال.

أشارت الدكتورة مايا مرسي إلى مبادرة مصر لرئاسة مؤتمر COP27. تم إطلاق المبادرة اليوم باسم مبادرة المرأة الأفريقية والتكيف مع تغير المناخ (AWCAP) بالتعاون مع شريك دولي رئيسي، منظمة الأمم المتحدة للمرأة. عمل مكتبي. المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، شددت هيئة الأمم المتحدة للمرأة على أن هذه مبادرة مركزة إقليميا ومستقلة لمساعدة أفريقيا على تلبية وتحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ من خلال تمكين المرأة وتآزرها. اجعل ذلك ممكنا. تطوير الآليات والمنصات الحالية لدعم النساء والمناسبات الخاصة لمساعدة النساء في القارة الأفريقية على المشاركة بنشاط في عملية الانتقال العادل على قدم المساواة مع الرجال.

وأعرب رئيس المجلس عن ارتياحه لتسهيل عملية التنوير من خلال دمج مبادرة مصر الخضراء الذكية مع مبادرة أفريقيا، وأعلن أن جلسة حول المبادرة ستعقد في مؤتمر المناخ القادم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.