الحكومة تجيب على أسئلة حول قانون منح بعض التسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج

0

كشف مجلس الوزراء عن شروط استخدام أحكام القانون التي تقدم مزايا معينة للمصريين المقيمين بالخارج. يخضع هذا لعدد من الشروط في تاريخ دفع المبلغ المستحق الدفع نقدًا.

اتخذ القرار من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبري ردًا على سلسلة من الأسئلة من مجلس الوزراء بشأن قواعد تنفيذ أحكام القانون التي توفر مزايا معينة للمصريين المقيمين في الخارج.

ويشترط المجلس أن تكون مصريًا، وأن لا يقل عمرك عن 16 عامًا، وأن تكون لديك إقامة قانونية سارية في الخارج، بالإضافة إلى وجودك الشخصي، حتى لو كنت لا تعيش بالفعل في الخارج. الأطفال والزوج)، الذين لديهم حساب مصرفي في بلد الإقامة مفتوح لمدة 3 أشهر على الأقل.

رداً على سؤالك أنا مصري الجنسية مزدوجة، هل يحق لي استخدام أحكام القانون؟

ردت الهيئة: نعم، طالما أنك تحمل الجنسية المصرية من تاريخ سداد المبلغ المستحق نقدًا، فيحق لك الحصول على المزايا.

ماذا لو انتهت صلاحية تصريح الإقامة بعد استلام بيان الاستيراد ولكن قبل استكمال إجراءات استيراد السيارة؟

فيما يتعلق بالسؤال، أنا مصري ولدي إقامة قانونية سارية في الخارج وعائلتي لا تعيش في مصر. هل لهم الحق في استخدام أحكام القانون؟ وهل يمكنني استيراد سيارة باسم زوجي أو أولادي؟ تشير إلى وجوب التمتع بنفس الشروط والأحكام التي تتطلبها اهتماماتك الشخصية. نيابة عن الموكل، أن يكون عمرك 16 عامًا على الأقل في تاريخ دفع المبلغ المستحق وأن يكون لديك إقامة قانونية سارية في بلد الإقامة الذي يمتلك فيه الموكل (أو) حسابًا مصرفيًا منتهي الصلاحية ؛ افتتح منذ 3 أشهر.

فيما يتعلق بالمزايا التي يمنحها لك القانون بموجب الشروط السابقة، أوضح أنه يمكنك الاستيراد بموجب الشروط السابقة

أجوبة على السؤال: هل يمكن إرجاع السيارة بعد الاستيراد؟ (هل يمكن بيع السيارة؟) أجاب المجلس بالإيجاب. لا يوجد قانون يمنع بيع السيارات. لذلك يمكن معاملة المركبات المستوردة وفقًا لأحكام أي شكل من أشكال القانون. المعاملات المسموح بها.

وحول كيفية الاستفادة من الإعفاء أعلاه أوضح المجلس أنه يمكن الاستفادة من الإعفاء بدفع مبلغ بالدولار الأمريكي متضمنًا (100٪) الضرائب والرسوم المفروضة على السيارات المستوردة والمُحضرّة إلى مصر. خلال أربعة أشهر من تاريخ نفاذ قرار تنفيذ القانون، أي حتى مارس 2023، بالجنيه المصري إلى حسابات لدى البنك الأهلي للخزينة رقم (173100167) وبعد ذلك بالسعر المعلن من قبل المركزي. البنك عند الاسترداد الكامل، السداد بعد 5 سنوات بالجنيه.

أما بالنسبة لسؤال السيارات، فهل نستعين بالقانون عند استيراد السيارات المستعملة؟ أجاب المجلس: نعم، القانون لا يقتصر على استيراد السيارات الجديدة فقط. ومع ذلك، إذا لم يكن الأمر كذلك (المالك الثاني، المالك الثالث، المالك الأصغر)، فيجب تصنيع السيارة في عام 2019 أو بعد ذلك.

كما أنني عندما سألت عن الإجراءات الخاصة باستيراد السيارات المستعملة قيل لي أن الإجراء يختلف بالنسبة للسيارات المستعملة فقط إذا كنت المالك الأول للسيارة في سنة الصنع. بأثر رجعي حتى عام 2019، يجب تقديم شهادة من سلطة النقل ذات الصلة عند إجراء التخليص الجمركي. في بلد الإقامة يوجد مقتطف من بيانات المركبة مصدق عليه من أحد الممثلين المصريين الذين يقع بلد إقامتهم في نطاق الموافقة.

وعندما سئلت عما إذا كنت مصرياً وأقيم في إحدى دول الخليج وما إذا كان من الممكن استيراد سيارة من دولة أوروبية، قالت المفوضية إن تصريح استيراد لسيارة إلى مصر. من نفس بلد الإقامة أو من دولة تخضع لنفس النظام الجمركي فيما يتعلق بمصر، سيارة من دولة أوروبية، في هذه الحالة تكون السيارة أوروبية، يجب إرسالها من بلد إقامتك، وليس مباشرة من بلدك.

وفيما يتعلق بالمركبات المحظورة، أشار المجلس إلى أن المركبات المحظورة لها وظائف لا يُسمح لها برخصة القيادة في الدولة. على سبيل المثال، سيارة ذات عجلة قيادة.

فيما يتعلق بإمكانيتي من استخدام بنود القانون عند استيراد سيارة أو استخدامها نيابة عن شركتي أو مؤسستي التجارية، فقد أوضح المجلس أن استخدام بنود القانون يقتصر على راكب واحد. وقد أوضحنا ذلك السيارة للاستخدام الشخصي فقط ولا يجوز استخدامها لأغراض تجارية.

بما في ذلك مبلغ النقد الذي استأجرته بالدولار، يتذكر المديرون أن مبلغ النقد الذي ستدفعه سيتضمن 100٪ من إجمالي الضرائب والرسوم التي يتعين عليك دفعها لإصدار السيارة، بما في ذلك القيمة الموضحة. – الضرائب الإضافية وضرائب التخطيط والرسوم الجمركية وتكاليف التنمية المالية للدولة والتكاليف الإدارية الأخرى المفروضة على وزارة الخزانة أو أي وكالة حكومية في حالة وقوع حادث استيراد وفقًا للقانون. والقواعد.

أما عن كيفية معرفة المبلغ النقدي، أوضح المجلس أن كل ما عليك فعله هو إدخال البيانات الأساسية للمركبة التي تريد استيرادها في الحقول الموجودة في صفحة التسجيل الأولية للمنصة. تتضمن هذه البيانات نوع السيارة، أو السيارة الجديدة أو المستعملة، وتاريخ المالك الأول، سواء أكانت مرخصة أصلاً، أو بلد المنشأ، أو سنة الصنع، أو سعة لتر، أو درجة المعدات الخاصة أو الاستثنائية. بمجرد إدخال هذه البيانات، ستظهر المطالبة المبلغ المستحق للسيارة وفقًا للمؤشرات المالية الموضحة في الجدول المرفق بلائحة مجلس الوزراء المنظمة لهذه المسألة.

وأوضح أنه إذا لم تكن التفاصيل التي أدخلتها من بين المركبات المدرجة في هذه الجداول، فستحتاج إلى تقديم بيانات و / أو مستندات عن السيارة في نموذج طلب خاص عبر التطبيق. سنطلب تقييمًا لقيمة سيارتك في غضون 3 أيام عمل من تاريخ الفاتورة. راضي.

على السؤال: هل تشترط دفع مبالغ أخرى بعد تخليص السيارة للجمارك في مصر؟ حادث استيراد حتى يتم إخراج السيارة بشكل دائم من ميناء الوصول. ومع ذلك، قد يتم فرض مبالغ أخرى. مبالغ بسيطة غير قابلة للاسترداد بالجنيه المصري من MTS أو الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أو وزارة الاتصالات. داخليًا، كرسوم للخدمات المتعلقة ببعض عمليات الفحص الجارية أو إجراءات الفحص والامتثال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.