الرئيس السيسي يؤكد موقف مصر الداعم لأمن واستقرار السودان

0

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم الجمعة ، الفريق الركن عبد الفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني ، بالعاصمة السعودية الرياض.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس السيسي بدأ الاجتماع بالتأكيد على تمسك مصر بموقفها في الحفاظ على أمن واستقرار السودان والحرص الدائم على دعم السودان إقليميا ودوليا في إطاره. إطار العلاقات الأخوية القوية والدائمة بين مصر والسودان والتي تتطلع مصر إلى تعزيزها وتطويرها في المستقبل. جميع المجالات وخاصة على المستويات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والتجارية.

كما أكد الرئيس دعم مصر الكامل لجهود مجلس السيادة لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني ​​في السودان ، انطلاقا من الارتباط الوثيق بالأمن القومي المصري والسوداني ، والروابط التاريخية التي توحد شعوب وادي النيل.

وأكد الرئيس دعم مصر للاتفاق السياسي الإطاري الذي تم توقيعه هذا الشهر بشأن الفترة الانتقالية في السودان ، كخطوة مهمة ومحورية لترسيخ المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان ودعم الدولة السودانية لإنجاح العملية السياسية. بإجماع سوداني بحت يضمن استقرار وازدهار السودان.

من جانبه ، أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني عن تقدير السودان العميق لمصر على المستويين الرسمي والشعبي ، واعتزازه بالعلاقات الممتدة التي تجمع البلدين الشقيقين ، والتقارب الشعبي والحكومي الثابت بين مصر والسودان ، مشيدا في هذا الصدد بالجهود المشتركة من أجل تَجْمِيل أواصر التعاون المشترك بين البلدين. – دعم مصري غير محدود من خلال المنتديات المختلفة للحفاظ على أمن السودان واستقراره ، مؤكدا على وجود آفاق واسعة لتطوير التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ، وحرص السودان على توفير مناخ داعم لذلك في مختلف مجالات التنمية الاستراتيجية.

وشهد الاجتماع استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين مصر والسودان ، حيث تم الإعراب عن الرضا بمستوى التنسيق بين البلدين. فهو يخدم المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

تم تبادل الرؤى بشأن مستجدات ملف سد النهضة ، حيث تم التأكيد على الاتفاق على الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني من باب الأمن القومي ، ثم التزم البلدان بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن قضية سد النهضة. عملية ملء السد وتشغيله بما يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

bayan çanta
eryaman escort