جمارك مطار القاهرة تعلن ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة

0

تمكن رجال الجمارك بالقسم الثاني للصالة 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد حسن أحمد الحكش مدير الإدارة بالإنابة من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 ، قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته. .

أثناء استكمال إجراءات التفتيش للمسافرين القادمين من الدار البيضاء على متن رحلة الخطوط الجوية المغربية ، اشتبهت هبة مصطفى ، مأمورة لجنة الجمارك في صالة الوصول ، في وجود راكب أمريكي أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية بسبب ارتباكه.

وعن طريق تمرير حقائبه على آلة الفحص بالأشعة السينية بعلم أحمد محمد محمود جبر ضابط الفحص ومحمد عبد المنعم رئيس الدائرة ، أبلغوا عن وجود كثافات عضوية داخل حقائب الركاب.

ومن خلال عرضها على مدير الدائرة بالإنابة أحمد حسن الحقش ، كلف سامي نبيل سامي بإشراف عمرو عطية الدسوقي بتفتيش حقائب الراكب والتفتيش الذاتي عليه ، وتبين أن كان هناك عدد من أجهزة السجائر الإلكترونية والخزانات التي تحتوي على زيت الماريجوانا المخدر ، وعدد من السجائر الملفوفة التي تحتوي على نبات أخضر بداخله يشتبه في أنه جوهر الماريجوانا. المخدر وعدد من أكياس الحلوى تحتوي على مادة يشتبه في كونها من مادة التتراهيدروكانابينول المخدرة ، وكل شخص مختبئ بين ثنايا الملابس في حقائبهم ، وكان بداخلها علبة سجائر تحتوي على عدد من السجائر الملفوفة ، بداخلها كان نباتًا أخضر يشتبه في أنه مادة مخدرة للماريجوانا داخل الجيب الصغير للسترة التي كان يرتديها.

قرر الدكتور أحمد سعد عبد المطلب مدير عام جمارك القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية وإصدار محضر ضبط جمركي رقم 148 لسنة 2022 وضبط الأشياء المضبوطة وعرضها على النيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات شحات غاتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ والمطارات الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.