منتدى شباب العالم … جلسة حول انبعاثات التبغ في COP27

0

في منتدى الشباب العالمي للمنطقة الخضراء التابع لمؤتمر المناخ، عُقدت حلقة نقاش بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمناقشة انبعاثات التبغ وتأثيرها على الأطفال كجزء من قمة المناخ (COP27). سيعقد في شرم الشيخ.

حضر الجلسة عدد من نخبة الخبراء من بينهم كيلفن كوي، مدير برنامج اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ، والدكتورة أميرة الخالدي، مدير البرامج بالجمعية المصرية للكلية الملكية لطب الأطفال، والدكتورة أ. هبة. فعل. السواحلي – المسؤول الفني لمنظمة الصحة العالمية في مصر.

وقال كوه إن شركات التدخين لا تروج لمنتجاتها بشكل مباشر، ولكن في الأدب الخيالي والدراما تقوم بذلك بشكل غير مباشر من خلال ظهور الشخصيات أثناء التدخين، وهو أمر صعب ويشير إلى الحاجة إلى قوة الإرادة القوية والنشاط البدني المنتظم..

كما يريد تثقيف الأطفال حول مخاطر التدخين لضرورة توعية الأطفال من خلال أفلام وثائقية مبسطة تشرح مخاطر التدخين على الأنظمة الصحية وكيفية حماية نفسك من خلال تسليط الضوء على الفقراء، فالدولة هي الأكثر تضرراً من أضرار التبغ.

وأوضح هاليداي أن الآباء يلعبون دورًا كبيرًا في توعية الأبناء بمخاطر التدخين، وفي ثنيهم عن مشاهدة الأفلام عن التدخين، ومن خلال محاكاة التدخين أثناء الحمل، يشير إلى الآثار الصحية الضارة للتدخين، ويشير إلى ضرورة توعية الأطفال والعناية بهم. المراهقون حول كيفية التدخين. رفض الرفض سواء أكان ذلك يرفض التدخين أو يجلس في نفس مكان المدخن.

وأوضح السواحلي أن المدارس تلعب دورًا مهمًا في تعليم المراهقين والشباب، عندما يبدأ الأطفال في إظهار فرديتهم ونضجهم.

وشددت على ضرورة الوقوف ومواجهة مضار التدخين قائلة: “نقف ونقول لا”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.