وزير التعاون الدولي يعلن رسمياً المشاركة في إطلاق مبادرة المدن المصرية المستدامة

0

الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مجموعة البنك الدولي والمحافظ العام لمصر، حول إطلاق مبادرة المدن المستدامة في مصر التي أطلقتها وزارة التنمية الريفية بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي والوزارات الأخرى ذات الصلة التي شاركت فيها. تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفى مادوري، سيكون يوم الحلول المناخية أحد الأيام الرئيسية لمؤتمر المناخ COP27 في بداية الحدث.

ستقوم المبادرة بوضع رؤية وخطة إستراتيجية وتنفيذ حزمة من البرامج لتحقيق الاستدامة متعددة الأبعاد في المدن المصرية، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والتصدي لتغير المناخ. وتهدف إلى تعزيز الحلول المستدامة في المدن المصرية من خلال تسليط الضوء على دور الحضري والحضري. التنمية الريفية في المنطقة. مشاريع وأنشطة لتحقيق التنمية المستدامة جغرافيا. وقطاع بعد قطاع.

وقال وزير التعاون الدولي في كلمته إن صمود المدن له أهمية قصوى في تعزيز التكيف مع آثار تغير المناخ، وتحفيز العمل على مكافحة تغير المناخ، والعمل على مواجهة آثاره السلبية. وأوضح العالم العناصر: الشريك في تطوير هذه المبادرة، البنك، هو أحد شركاء مصر الرئيسيين في مختلف مجالات التنمية، وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وزارة التنمية الريفية وبنك التنمية العالمي في صعيد مصر. قيمتها 500 مليون دولار.

وأشار وزير التعاون الدولي إلى أن مبادرة المدن المستدامة في مصر تتضمن العديد من المحاور والنقاط الرئيسية التي من شأنها تعزيز جهود تغير المناخ والتنمية في مصر. تغير المناخ الحضري.

وأشارت إلى أن وزارة التعاون الدولي انطلاقا من دورها في تنسيق وتعزيز التعاون مع شركاء التنمية وتعزيز العلاقات مع السلطات الوطنية، من خلال تقديم المساعدة الفنية في إطار متكامل مع جميع الوزارات والإدارات ذات الصلة. لدعم هذه المبادرة. إنه يعكس جهودنا المستمرة للتنسيق والتكامل والوحدة. نسعى لتحقيق التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ.

حرص وزير التعاون الدولي على تسمية مبادرة الرئيس للتنمية المتكاملة للمناطق الريفية في مصر “الحياة بكرامة”، وهي واحدة من أكبر المبادرات والمشاريع في تاريخ مصر والمساهمة في التنمية المتكاملة للبلاد. أشارت المحافظات، التي تضم أكثر من نصف سكان مصر، إلى أن مبادرة المدن المستدامة في مصر قد تم دمجها مع هذه المبادرة، لتوحيد الجهود لتعزيز “التحول الأخضر”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.