إطلاق أول تقرير عن كفاءة الطاقة في مصر بالتعاون مع جايكا

0

اليوم، بالتعاون مع جايكا، صدر أول تقرير لكفاءة الطاقة في مصر-القاهرة. هذا هو أول تقرير لكفاءة الطاقة في مصر، ويركز على نتائج توفير الطاقة على جانبي العرض والطلب، مما يؤدي إلى تقليل انبعاثات الكربون.

كما يحدد التقرير الخطوات والإجراءات المتخذة لتحسين الركائز الأساسية لكفاءة الطاقة (الهياكل المؤسسية العاملة، والآليات المالية، وجمع البيانات، وبناء القدرات، والتوعية).

وأكد الدكتور شاكر في كلمته عمق العلاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات، مشيراً إلى التعاون القائم بين صناعة الطاقة المصرية والجانب الياباني في العديد من المشروعات والبرامج. استفد من خبرتهم والتقدم التكنولوجي.

مستشهداً بالتعاون المثمر السابق مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وجهودهم لدعم قطاع الطاقة في مصر مالياً وفنياً، قال السيد شاكر أنه في السنوات القادمة، عبرت جميع صناعة الطاقة عن رغبة الوزارة في توسيع وتعزيز هذا التعاون في مصر. الميدان..

وأوضح أن تغير المناخ من أهم القضايا في حياتنا حيث يواجه العالم تحديا عالميا للحد من الانبعاثات للحد من تغير المناخ.

تعد كفاءة الطاقة أحد الحلول الأقل تكلفة لهذا التحدي من حيث تأثيرها على العرض والطلب على الطاقة.

علاوة على ذلك، تعد كفاءة الطاقة أداة فعالة لتوفير الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف وحماية البيئة، مما يثبت أنها أداة قوية لتحقيق الاستدامة وتلبية أهداف اتفاقية باريس.

تنفذ خطة العمل الوطنية لكفاءة الطاقة (NEAP-II) (2018/2019 – 2021/2022) استراتيجية التنمية المستدامة حتى عام 2030 بما يتماشى مع استراتيجية الطاقة المستدامة المتكاملة حتى عام 2035 التي وافق عليها مجلس الوزراء إحداها تفعيل أحكام قانون الكهرباء ولوائحه الإدارية لتحسين كفاءة الطاقة.

واختتم الوزير تصريحاته مجددًا بتوجيه الشكر لجميع المشاركين وحكومة اليابان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي على دعمهم، موضحًا أن هذا التقرير سيكون بمثابة حجر الزاوية لنجاح مهمته في دعم خطة التنمية المستدامة في اليابان. لتصبح مصر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.