وزير البترول: مكافحة المخلفات البلاستيكية تحتاج الى حلول فنية فورية

0

شارك المهندس طارق المره وزير البترول والثروة المعدنية في فعاليات الجلسة الختامية لتوصيات مرصد الطاقة المتوسطي. تحت إشراف هدى بن جنات، المدير التنفيذي لمرصد الطاقة المتوسطي، بمشاركة المهندس، انظر إلى المحيطات والبحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق آسيا والدول الجزرية الصغيرة النامية. محمد الهامل المدير التنفيذي لمنتدى الدول المصدرة للغاز وجويل كوليسيو نائب المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية للبيئة والطاقة. فيليب دوبلان، نائب مدير الشؤون الدولية بالأمانة العامة. الوزير العام ينسق التحول البيئي في تحول الطاقة.

قال السيد / طارق المرة وزير البترول والثروة المعدنية في كلمته أن الموضوع مهم للغاية وأن الحلول التقنية والمعلوماتية ضرورية لضمان سلوك أفضل للجميع، وأن النفايات البلاستيكية الأضرار البيئية التي تسببها الحيوانات تشمل البيئة البحرية. البيئة بسبب انقراض الحيوانات. وتدمير الشعاب المرجانية وزيادة الاحتباس الحراري. ستؤدي القمة المناخية السابعة والعشرون لمؤتمر الأطراف في مؤتمر الأطراف إلى مناقشات وبحوث وإعلانات مهمة عن حلول للمشاكل الحقيقية التي تؤثر على المناخ، بما في ذلك مشكلة النفايات البلاستيكية، والأضرار البيئية التي تسببها، والحاجة. للشراكات. لاحظ أنه تم فتح الباب بين جميع أصحاب المصلحة. يعمل كلا الطرفين على تطوير الاستراتيجيات والسياسات والاتفاقيات والتمويل والدعم ذي الصلة والتكنولوجيا، وما سيعززه هذا المؤتمر من قمة هذا العام هو أن الحلول موجودة بالفعل للتغلب على تحديات تغير المناخ. يشير إلى أنك

وأوضح أن مصر أطلقت استراتيجية وطنية للحد من الآثار السلبية للاستهلاك المفرط للأكياس البلاستيكية على الصحة والبيئة والاقتصاد والمجتمع بشكل عام، بهدف الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد بحلول عام 2050. وفي سياق متصل، كشفت شرم الشيخ أنها أوقفت التعامل مع الحقائب.

وأشار في هذا الصدد إلى أن وزارة البترول تعمل على تنفيذها في إطار الخطة الاستراتيجية الوطنية للبتروكيماويات. مشروعان رئيسيان للوصول إلى هدف مصر المتمثل في الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وهما إنتاج حمض عديد حمض اللبنيك واستخدام نفايات البلاستيك لإنتاج الزيت، والإيثيلين الأخضر لإغلاق دورة البلاستيك، واستخدامه في الإنتاج. القمامة التي لا يمكن التخلص منها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.