تعرف علي أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين 14 نوفمبر 2022

0

وصلت أسعار النفط الخام اليوم إلى 95.65 دولارًا للبرميل في العقود الآجلة لخام برنت القياسي الدولي و 88.53 دولارًا للبرميل في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي يوم الاثنين.

أفادت منظمة البلدان العربية المصدرة للبترول (أوابك) أن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام سجلت أول انخفاض أسبوعي لها في أربعة أسابيع، مع انخفاض خام برنت بنحو 2.6٪ وخام غرب تكساس 3.9٪.

كما خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2023 حيث من المتوقع أن يتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي.

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في عدة مدن صينية في وقت سابق هذا الأسبوع، مما أثار مخاوف بشأن تباطؤ الطلب من أكبر مستورد للنفط في العالم.

كما ارتفعت مخزونات النفط التجارية الأمريكية أكثر من المتوقع، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو 2021.

كما زاد إنتاج الولايات المتحدة من النفط، مع زيادة منصات الحفر بأسرع معدل تم تسجيله في حوالي خمسة أشهر ووصل إلى أعلى مستوى منذ مارس 2020.

ارتفعت أسعار النفط الخام مع قيام الحكومة الصينية بتخفيف القيود الصارمة الخالية من فيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما عزز الآمال في تحسن النشاط الاقتصادي والطلب على النفط. تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 21٪ أقل من التوقعات السابقة حتى عام 2023 حيث من المتوقع أن تزداد تكلفة إنتاج النفط الصخري من الآبار الجديدة.

تراجعت مخزونات البنزين الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2014 حيث وصل الطلب المحلي إلى أعلى مستوى له منذ نهاية سبتمبر من العام الماضي.

تراجع التضخم في الولايات المتحدة في أكتوبر، مما أثار الآمال في أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ زيادات أسعار الفائدة في المستقبل ويدعم الطلب المتزايد على النفط.

Leave A Reply

Your email address will not be published.