التخطيط: تلتزم مصر بالاستثمار في المرأة لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة للمجتمع

0

أعلنت هالة السيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الاثنين، أن مصر ستستثمر وتمكن المرأة في جميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وأكدنا التزامنا.

وقالت هالة السعيد في كلمة ألقتها في إحدى جلسات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 27) بشرم الشيخ إن الدولة المصرية ملتزمة بالاستثمار في المرأة. جميع الاقتصادات والمجتمعات لخلق رؤية متكاملة لجميع الفئات لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة وتحقيق النتائج والنتائج الاقتصادية ليس فقط للمرأة ولكن للمجتمع ككل.المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المجالات الاجتماعية.

وأشارت إلى أن الحكومة أطلقت مشروع الأسرة الوطني. ويشمل ذلك عددًا من السياسات الهادفة إلى تمكين المرأة وتحسين كفاءة الخدمات الإنجابية، ورقمنة الأنظمة للوصول إلى جميع الفئات المستهدفة، والالتزام بالحوافز المالية والتخطيط المالي. للوصول إلى أهدافك. دعم النساء.

وأكد وزير التخطيط أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صادق على المبادرة القومية للمشروعات الخضراء. بالإضافة إلى التمكين الكبير للمرأة، تعد هذه المبادرة مبادرة غير مسبوقة من شأنها أن تولد العديد من الأفكار للمشاريع المتعلقة بتغير المناخ في جميع المحافظات المصرية. جزء من هذه المبادرة.

وفي هذا الصدد أشارت هالة السيد إلى أن المبادرة الوطنية للمشروع الأخضر هي أفضل الممارسات لإشراك المرأة والدور الإيجابي الذي تلعبه المرأة في جميع مجالات التنمية وخاصة تلك المتعلقة بتغير المناخ. تطوير فعال. مع ملاحظة أن إحدى نتائج هذه المبادرة هي تعظيم دورها في الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر من خلال توفير فرص متساوية وتحقيق النمو واستهداف مشاركة المرأة من خلال هذه المبادرة، فقد قدمنا ​​حلاً لمكافحة هذه التغييرات.

من ناحية أخرى، تظهر هذه المشاريع أن احتياجات النساء والعاملين والمستفيدين يتم النظر فيها ومناقشتها. وهذا يجعل المبادرة ركيزة أساسية ودعمًا للحكومة المصرية لتحقيق أهدافها المستدامة، ولا سيما تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.