شراكة أقتصادية علمية بين مصر للطيران والاتحاد للطيران لتحقيق صفر انبعاثات في نهاية 2050

0

شاركت مصر للطيران في حلقة نقاشية بدعوة من المنتدى الاقتصادي العالمي خلال مؤتمر المناخ COP27. ركزت هذه الجلسة على أهمية الوقود الحيوي للطائرات لتقليل انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

حضر الندوة كولجيت جاتا أورا، رئيس بوينج أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، وجان باكيان، المدير التنفيذي لاتحاد SAF +، وجين هوب، مسؤولة حماية البيئة، هيئة النقل الجوي، منظمة الطيران المدني الدولي. مبعوث الايكاو الخاص لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ والطيار كريم جميل، رئيس اللجنة التحضيرية. نيابة عن السيدة مريم مسلم، مدير الاستدامة، شركة مصر للطيران القابضة والاتحاد للطيران، في مؤتمر تغير المناخ.

في حلقة النقاش، تم تبادل الآراء حول تحقيق انبعاثات صفرية والجهود الجارية. كما تم الإعلان عن مبادرة “سماء نظيفة للغد” التي أطلقها المنتدى الاقتصادي العالمي، كما تمت مناقشة الدور الذي تلعبه مختلف الجهات الفاعلة في الشرق الأوسط وأفريقيا في الحد من الانبعاثات في المنطقة.

بين الجلسات، ستشكل مصر للطيران والاتحاد للطيران شراكة لتبادل المعلومات والمعرفة والإجراءات المتخذة لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 من خلال التعاون، بناءً على أدوار وظروف كل دولة. بين جمهورية مصر العربية والاتحاد للطيران. من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة ومبادرة Clean Ski for Tomorrow.

وأوضح الطيار كريم جميل رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر تغير المناخ نيابة عن شركة مصر للطيران القابضة خلال العرض أن صناعة النقل الجوي تواجه تحديات وأن العلوم والتكنولوجيا أكدت على أهمية حلها باستخدام مشكلة. وأشار السيد جميل إلى أهمية ضمان تنفيذ استراتيجية مصر للطيران. تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، أدعو إلى وضع أهداف طموحة مع التزامات ملموسة لحماية البيئة من أجل الحد من تأثيرنا البيئي والسعي لتحسين استهلاك الموارد واستخدام المواد. نحن نجبرك على ذلك. سيؤدي ذلك إلى تحسين عمليات أسطول الشركة واستهلاك الوقود. وقد أدى ذلك إلى خفض استهلاك مصر للطيران للوقود بنحو 20٪ وتقليل تأثيرها على المناخ.

وأضاف أن الشركة تهدف إلى تقليل الانبعاثات من خلال الاستكشاف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.