وزير المالية: توقيع صفقة بقيمة 14 مليار دولار لتمويل مبادرة نوفي

0

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط على أهمية دور المؤسسات المالية الدولية في توفير تمويل منخفض التكلفة وميسّر لاقتصادات الأسواق الناشئة بما يسهل التكيف والتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ. يمثل الانتقال التدريجي إلى الاقتصاد الأخضر القائم على استخدام موارد الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر فرصة عظيمة. مشيرة إلى أن مصر رائدة في الإنتاج وأن الحكومة تبنت العديد من مبادرات التحول الأخضر والتنمية الشاملة والمستدامة، وأهمها مبادرة نوفي، متفق عليه تم تخصيص حوالي 14 مليار دولار من خلال توقيعات عدة اتفاقيات على هامش فعاليات يوم جمع التبرعات لضمان التمويل الكافي من مصادر متعددة. الجهات الفاعلة لتحقيق الأمن الغذائي المستدام، والانتقال إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، وتطوير قطاع المياه.

وفي لقاء افتراضي مع نائب رئيس بنك سيتي بنك جاي كولينز ومجموعة مستثمرين دولية على هامش قمة شرم الشيخ للمناخ، دعا الوزير إلى اتخاذ إجراءات حاسمة. إنه أحد المشاريع الخضراء للمساعدة في معالجة تغير المناخ والانتقال إلى اقتصاد نظيف من خلال ترجمة الالتزامات والالتزامات الدولية إلى مبادرات للتنفيذ على أرض الواقع.

واضاف الوزير ان الحكومة تتخذ خطوات قوية وجادة لتنفيذ الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية وتعميق مشاركة القطاع الخاص وزيادة الصادرات غير النفطية الى 100 مليار دولار على المدى المتوسط. هذا يفيد الشركات. سجلت عائدات قناة السويس مستويات قياسية بلغت 11 مليار دولار العام الماضي. مقابل 7 دولارات. ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 58٪ إلى 8 مليارات دولار.

عقد وزير المالية اجتماعات عديدة مع ممثلي عدد من الشركات الدولية الخاصة، بما في ذلك Visa و MasterCard و Vodacom، لمناقشة سبل العمل مع الحكومة المصرية من خلال وزارة المالية بشأن التحول الرقمي للضرائب. التحصيل والإنفاق العام وجميع الأعمال الحكومية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.