الأرصاد السعودية تطلق تحذيرات شديدة من الطقس في الأيام القادمة مع بداية فصل الشتاء

0

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، أن الطقس في المملكة العربية السعودية سيتأثر بالتقلبات الجوية المتوقعة في العديد من المناطق خلال الفترة المقبلة.

كما أظهرت الأرصاد الجوية أن طقس المملكة العربية السعودية سيشهد أخيرًا فصل الشتاء في الأيام المقبلة. وهذا يعني حدوث تغيرات جوية أكثر من الطقس في المملكة العربية السعودية في الأشهر المقبلة مع قدوم فصل الشتاء.

ويستعرض «صدي السعودية» حالة الطقس في السعودية خلال الأيام القادمة، وفقًا لبيان مركز الأرصاد السعودي.

حالة الطقس في السعودية

يتوقع المركز السعودي للأرصاد الجوية أن يكون الطقس السعودي متغيرًا في درجات الحرارة مع هطول الأمطار والسحب الرعدية.

من المتوقع أن تهب رياح مغبرة تتسبب في ضعف الرؤية الأفقية في أجزاء كثيرة من المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الرياض والمنطقة الشرقية وعسير وجازان.

طقس السعودية غدًا

أما عن الحالة الجوية المتقلبة في طقس السعودية ستسمر في عدد من المناطق بدءًا من اليوم حتى غدًا، كالتالي:

أوضح خالد الزك، خبير الأرصاد الجوية من المملكة العربية السعودية، أن الطقس في المملكة العربية السعودية من المرجح أن يتقلب حتى إعلان الشتاء.

وأضاف الزقاق أن الطقس في السعودية سيستمر لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر في أجزاء كثيرة من البلاد، يليها الشتاء في باقي أنحاء المملكة العربية السعودية.

يبدأ فصل الشتاء الحقيقي في منطقة المربعانية وفي كثير من المناطق يصبح الشتاء قاسياً في شبتة وينتهي في الأكلاب.

وأعلن الزقاق أن الطقس في السعودية سيشهد شتاء يستمر أكثر من ثلاثة أشهر في ديسمبر ويناير وفبراير. وأوضح الزقاق في مقطع فيديو على تويتر عدد الأيام المتبقية حتى الشتاء.

وأضاف أن منطقة المرابانية كانت من أوائل الأحياء التي شهدت قدوم الشتاء خلال 30 يوماً، بينما كان في قضاء الشبت 70 يوماً شتاءً و 96 يوماً باقياً شتاء. ادخل منطقة العقرب.

كما أكد الزقاق أن الناس يعرفون الطقس في السعودية حيث يقسم بالتساوي على عدد شهور السنة. لذلك كل موسم يستغرق 3 أشهر و 4 مواسم هي 12 شهرًا في السنة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.