البحرية الأمريكية: في 8 نوفمبر اعترضنا سفينة محملة بمواد متفجرة متجهة من إيران إلى اليمن.

0

وفي هذا الصدد، أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنها اعترضت سفينة صيد تحمل كمية كبيرة من المتفجرات في طريقها إلى اليمن من إيران في خليج عمان في 8 نوفمبر الماضي.

كما قالت البحرية الأمريكية في بيان نشرته وكالة الأنباء الأمريكية، إن السفينة حملت 70 طناً من بيركلورات الأمونيوم، وهو ما يكفي لتشغيل أكثر من عشرة صواريخ باليستية متوسطة المدى تستخدمها القوات الجوية الأمريكية. وقال إنه كان يحمل قوة. المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران يهاجمون القوات الحكومية في اليمن. تحالف دعم الشرعية.

في غضون ذلك، تم عرض طاقم السفينة المكون من أربعة يمنيين، وقد تم تسليمهم إلى الحكومة اليمنية اليوم.

صرح تيموثي هوكينز، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي الخامس في الشرق الأوسط، لوكالة أسوشيتيد برس. يؤدي النقل غير المشروع للأسلحة من إيران إلى اليمن إلى عدم الاستقرار والعنف. ”

وردا على إعلان الأسطول الخامس الأمريكي، أكد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني أن سفينة إيرانية معارضة وحمولتها أكدت تصعيد نظام طهران لعملية تهريب أسلحة ضد الميليشيات. هذا انتهاك صارخ. القانون الدولي والقرارات والتهديدات لأمن الطاقة والملاحة العالمية في البحر الأحمر وباب المندب.

وأوضح أنه منذ الانقلاب استولت البحرية الأمريكية وخفر السواحل اليمني على العديد من خلايا التهريب والأسلحة والمواد المستخدمة في إنتاج الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في طريقها إلى مليشيات الحوثي الإرهابية من إيران. يجب على المجتمع الدولي اتخاذ بعض الإجراءات ضد النظام الإيراني.

وقال الوزير اليمني إن النظام الإيراني لعب دورًا رئيسيًا في تقويض جهود السلام في اليمن في السنوات الأخيرة وإطالة أمد الحرب والأزمة، متذرعًا بالسياسات المدمرة التي تستهدف دول الجوار، واستخدام مليشيات الحوثي كأداة إنفاذ يقوض الأمن والاستقرار الإقليميين.

وطالب السيد الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن بالوفاء بالتزاماتهم القانونية ووقف أعمال النظام الإيراني ومليشيات الحوثي في ​​اليمن التي تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.. تحميلهم المسؤولية عن تجاوزاتهم الفظيعة

Leave A Reply

Your email address will not be published.