تحصل إندونيسيا على 20 مليار دولار من أجل تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري

0

تعهدت إندونيسيا يوم الثلاثاء بتقليل اعتمادها بشكل كبير على الوقود الأحفوري وتسريع الانتقال إلى الطاقة المتجددة قدر الإمكان في صفقة تمويل المناخ بقيمة 20 مليار دولار التي وقعتها إندونيسيا في قمة مجموعة العشرين يوم الثلاثاء.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، فإن الصفقة هي خطوة لإقناع الاقتصادات النامية بالابتعاد عن الفحم، الوقود الأحفوري الأكثر تلويثًا في العالم، للسيطرة على ظاهرة الاحتباس الحراري، وهي تمثل أحد المساعي الطموحة.

قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا

بعد أكثر من عام من المفاوضات بين القادة منذ فوز إندونيسيا بصفقة 20 مليار دولار في قمة مجموعة العشرين في بالي، كانت جمهورية مصر العربية من أهم الدول التي حظيت باهتمام كبير. وفي هذه القمم، التقى دبلوماسيون من البداية. وقالت الصحيفة الأمريكية إن اجتماع الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 27 يوم 6 نوفمبر سيجد حلا لتمويل العمل لمكافحة تغير المناخ.

ذكرت صحيفة أمريكية: كما تمت مناقشة آليات الطاقة المتجددة وإعادة تدريب العمال. يُعرف أيضًا باسم شراكات انتقال الطاقة العادلة مع فيتنام والسنغال والهند.

قمة المناخ بشرم الشيخ

كجزء من الاتفاقية، التزمت إندونيسيا بالحد من البصمة الكربونية لقطاع الطاقة لديها إلى 290 مليون طن بحلول عام 2030. سيتطلب ذلك بلوغ الانبعاثات ذروتها قبل سبع سنوات وتقليل استخدام الفحم.

تهدف إندونيسيا أيضًا إلى زيادة توليد الكهرباء من مصادر متجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية من حوالي 11٪ إلى 34٪ بحلول عام 2030.

وأضافت الصحيفة: إن الدول الغنية قدمت إلى إندونيسيا مزيجًا من القروض والمنح والاستثمارات الخاصة، بحوالي 100 ألف دولار من حكومات الولايات المتحدة واليابان وكندا والعديد من الدول الأوروبية، بما في ذلك المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا. 10 مليارات دولار..

Leave A Reply

Your email address will not be published.