المبعوث الأمريكي للمناخ والمستجيب الصيني… عندما يلتقي اثنان من أكبر “الملوثين” في العالم

0

قال السفير الأمريكي في قمة المناخ جون كيري، إنه سيلتقي مرة أخرى مع مبعوث المناخ الصيني جي جينهوا في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، حيث تعقد قمة المناخ. ذكرت وكالة الأنباء أنه عشية انتهاء قمة المناخ COP-27 في الإقليم. أسوشيتد برس أمريكا.

ووصف مسؤولون الاجتماع الثنائي بأنه أحدث علامة على تحسن العلاقات بين أكبر الملوثين في العالم بعد أن التقى القادة يوم الاثنين في بالي بإندونيسيا حيث عقدت قمة مجموعة العشرين.

مؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ

عندما سُئل جون كيري عما إذا كان سيجتمع مع كبير مسؤولي المناخ في الصين هذا الصباح، قال كيري لوكالة أسوشيتيد برس، “يمكنني مقابلته لاحقًا والتحدث معه دون الخوض في التفاصيل وما سيحدث. سأرى ما إذا كان بإمكاني،” هو قال.

وتابعت الوكالة الحكومية الأمريكية: وافق الرئيس الصيني شي جين بينغ، يوم الاثنين، على استئناف المحادثات بشأن تغير المناخ مع الولايات المتحدة بعد انقطاع الاتصال قبل ثلاثة أشهر، عقب زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي. مجلس النواب، نانسي بيلوسي، العاصمة الصينية “تايوان”.

تغيرات المناخ في العالم

في شرم الشيخ، حثت الناشطة المناخية الأوغندية فانيسا ناكاتي العالم على دعم مشاريع الوقود الأحفوري الجديدة على الرغم من التحذيرات العلمية من أنها سترفع درجات الحرارة العالمية إلى مستويات خطيرة، وانتقدت القادة.

وقال ناكاتي إن المشاركين في COP27 ناقشوا عددًا من القضايا الشائكة، بما في ذلك تكثيف الجهود للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتقديم المزيد من الدعم المالي للدول الفقيرة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.