العاهل الأردني يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع مصر والعراق

0

وجدد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني رغبة الأردن في تعزيز العلاقات الثلاثية والتعاون بين مصر والأردن والعراق.

جاء ذلك، الاثنين، بحضور ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني خلال مفاوضات بين العاهل الأردني ورئيس الوزراء العراقي محمد شاير السوداني.

وناقشت المباحثات التي عقدت في قصر بسمان الزها قضايا العلاقات الودية بين البلدين وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي وتنفيذ المشاريع المشتركة بين البلدين.

وفي المحادثات الموسعة التي أعقبت المحادثات الثنائية، أعرب الملك عبد الله الثاني لرئيس الوزراء العراقي عن تمنياته لرئيس الوزراء العراقي بتوفيق المهمة واعتزازه بمستوى الأخوة القوي الذي يوحد البلدين والشعبين الشقيقين..

وأكد الجانبان رغبة الأردن والعراق في تعزيز التعاون على كافة الأصعدة وخاصة السياسية والاقتصادية والبناء على ما تم تحقيقه في المشاريع المشتركة.

وأكد جلالة الملك أهمية استمرار التعاون بين البلدين والتعاون الثلاثي مع مصر كنموذج للتكامل الإقليمي.

وتم التأكيد على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الأردن والعراق من أجل تحقيق المصالح المشتركة وخدمة الشؤون العربية.

وأشار جلالة الملك إلى البيئة العربية وأهمية دور العراق في المنطقة، مؤكدا أن الأمن في العراق ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة.

وناقشت المباحثات القضايا والأزمات الإقليمية، والقضية الفلسطينية، والجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب في إطار نهج شمولي.

وجدد السوداني التأكيد على التزام العراق بالحفاظ على علاقة مميزة مع الاردن وبما يعكس أمن العراق واستقراره وازدهاره وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. وشدد على استمرار التعاون المشترك في مختلف المجالات..منطقة.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الأردني بشر القساونة ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين أيمن الصفدي والدكتور جعفر حسن مدير مكتب جلالة الملك.

وحضر الجانب العراقي وزير الخارجية فؤاد حسين ورئيس مكتب رئيس الوزراء احسان العوضي ومحافظ الانبار علي الدريمي..

Leave A Reply

Your email address will not be published.