لخدمة 30 مليون فرد .. وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن الإطلاق الرسمي لمنصة “نسك”

0

أعلن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، عن الإطلاق الرسمي لمنصة نسك الوطنية للحج والعمرة يوم الخميس، والتي سيتم فتحها الآن لتسهيل إجراءات الوصول عند 121. من الخدمات التي تتجاوز إجراء بسيط ومريح يجذب الحجاج من جميع أنحاء العالم. يهدف إلى تقديم خدمة متميزة للحجاج وإثراء تجربة الحجاج والمعتمرين والزوار من أجل تحقيق أهداف برنامج رؤية المملكة 2030.

وأشار الوزير إلى أنه خلال مشاركته في منتدى الحكومة الرقمية 2022 الذي استضافته وكالة الحكومة الرقمية، تقدم منصة نسك 75 خدمة لقطاعات الأعمال وحوالي 45 خدمة للأفراد. وأوضح أن المنصة تهدف إلى العمل مع أكثر من 10 آلاف مؤسسة في قطاع الأعمال لخدمة أكثر من 30 مليون شخص والتواصل والتكامل مع 25 جهة حكومية.

وأوضح الوزير حاج العمرة، أن منصة نسك، نظام خدمي متكامل، تخضع لبرنامج خدمة الحجاج، أحد برامج رؤية المملكة 2030، بالتعاون مع وزارة السياحة ودولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات. يلاحظ مجلس السياحة القطري أن المنصة تهدف إلى تعريف الحجاج بجميع مراحل العمرة وتعريفهم بها. المراكز التاريخية والمواقع الدينية في مكة والمدينة.

ويعتقد أن نسك منصة موثوقة تقدم خدمات متكاملة في موقع واحد بشفافية كاملة، وتساعد العالم في حاجة إلى تخطيط المسار الإيماني وتقديم الخدمات الطبية والأنظمة والإجراءات والمشورة، مشيرة إلى أنها تسهل الاستشارات للضيوف بالداخل.

يهدف الملتقى إلى إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، ودراسة أفضل الممارسات على المستويين المحلي والدولي، وإتاحة الفرص لقطبي المجتمع الرقمي للالتقاء والتواصل وتبادل الخبرات وإقامة الشراكات. وتبادل الخبرات ومناقشة المشاكل ومناقشة التحديات. لمحة عامة عن أفضل الممارسات التقنية، والتوجهات المستقبلية للحكومة الرقمية، ومناقشة فرص الاستثمار في القطاع الرقمي. في المملكة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.