المصـارف العالمية تخطط لزيادة أعداد الموظفين السعوديين للضعف
المصـارف العالمية تخطط لزيادة أعداد الموظفين السعوديين للضعف
بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها المملكة في إطار رؤية 2030

البنوك العالمية تخطط لزيادة أعداد الموظفين السعوديين للضعف

تسعى البنوك العالمية في السعودية لزيادة أعداد الموظفين بشكل كبير، حيث تنتظر فرصاً مربحة بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها المملكة في إطار رؤية 2030.

وأشارت صحيفة " فاينانشل تايمز " البريطانية، إلى أن سياسات الإصلاح التي تقودها الحكومة السعودية جعلت البنوك الأجنبية في المملكة تعمل على وضع خطط توسعية والعمل على زيادة فرص التوظيف بشكل كبير خلال الفترة الْقَادِمَـةُ.

وتأمل البنوك العالمية الحصول على مجموعة كبيرة من قوائم البورصة وعمليات الخصخصة والتمويل التي تأتي ضمن رؤية 2030، وهي الخطة التي تسعى لتحويل أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط من اقتصاد يعتمد على النفط إلى اقتصاد متنوع.

وسيضاعف جولدمان ساكس عدد موظفيه السعوديين خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، كما أن شركة يوبي إس تخطط لمضاعفة القوى العاملة لها في المملكة خلال السنوات الْقَادِمَـةُ.

كذلك تعمل جي بي مورغان إلى زيادة أعداد موظفيها من السعوديين بنحو 50% خلال السنوات الثلاثة المقبلة، إلى جانب سيتي غروب الذي ينتظر أن يرفع أعداد الموظفين خلال الفترة القريبة.

ونقلت "فاينانشل تايمز" عن مصدر اقتصادي، أن النظرة تجاه السعودية أبهــى بكثير من المتوقع، وهي النظرة الاقتصادية المشجعة وتعمل البنوك الأجنبية على زيادة أعداد الموظفين وفتح المزيد من فرص العمل للسعوديين.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية