هاتف قابل للطي وكوفية ذكية وقيادة ذاتية.. مفاجآت منتظرة بمعرض «CES» - صدي السعودية
هاتف قابل للطي وكوفية ذكية وقيادة ذاتية.. مفاجآت منتظرة بمعرض «CES» - صدي السعودية

هاتف قابل للطي وكوفية ذكية وقيادة ذاتية.. مفاجآت منتظرة بمعرض «CES» صدي السعودية نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم هاتف قابل للطي وكوفية ذكية وقيادة ذاتية.. مفاجآت منتظرة بمعرض «CES» - صدي السعودية، هاتف قابل للطي وكوفية ذكية وقيادة ذاتية.. مفاجآت منتظرة بمعرض «CES» - صدي السعودية نأتي لكم بكل جديد من كل انحاء الدنيا ، جديد اخبار اليوم عبر موقعنا صدي السعودية ونبدء مع الخبر الابرز، هاتف قابل للطي وكوفية ذكية وقيادة ذاتية.. مفاجآت منتظرة بمعرض «CES».

صدي السعودية كتب – محمد سلطان:

ساعات قليلة تفصلنا عن واحد من أبرز المعارض التكنولوجية في العام الجديد، حيث معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، المقرر إقامته ولاية لاس فيجاس الأمريكية، غدا الأحد، ويستمر حتى يوم 12 يناير الجاري.

ويشهد المعرض مشاركة كبرى الشركات العاملة في مجال إنتاج الإلكترونيات مثل "سامسونج"، "إل جي"، و"لينوفو"، رغم عدم إعلانهم عن خطتهم خلال فترة انعقاد المعرض.

وأعد موقعا "TechCrunch" و"Stuff" تقريرا عن أبرز المنتجات المقرر ظهورها في المعرض...

شاشات التلفاز

ذكرت بعض المصادر أن شركة "إل جي" الكورية الجنوبية ستعلن عن تقنية جديدة للشاشات التي تعتمد علي OLED، والتي تأتي بنحافة تكاد تكون الأكثر تنافسية حتى الآن، معلنة بداية جيل جديد من الشاشات المتميزة بدرجة نقاء أفضل. 

ينتظر مستخدمو منتجات شركة "سامسونج"، مفاجآت سارة ستعلن عنها الشركة الأولى في العالم لصناعة الشاشات، خاصة التي تمتاز بمحاكاة الألوان الطبيعة.

شركة "فيزيو" الأمريكية، ستلتزم هي الأخرى بجودة الشاشات العالية التي تنافس "سامسونج"، إذ تعتمد على تدعيم حدة الألوان ووضوحها.

ويتوقع أن يشهد المعرض إعلان 2018 عام الـ "8K" تلك التقنية التي توفر مدخلات كابلات كثيرة للربط باستخدامات تكنولوجية أخرى منها: الواقع الافتراضي والمنزل الذكي. 

الهواتف
من غير المتوقع أن تزيح "سامسونج" الستار عن هاتفها المنتظر Galaxy S9، لكن من المحتمل إلقاء الضوء على هاتفها الجديد Galaxy X، الذي يتميز بخاصية الطي الكامل بطرازين، أحدهما بشاشة 5 بوصة، والآخر بشاشة 7 بوصة، ويُعد بداية لتقنية جديدة من الأجهزة تتخطى الحواف النحيفة، فهو قابل للطي مثل الورق وربما أيضا يكون ضد الماء والأتربة. 

ينتظر غالبية الباحثين التقنيين كشف شركة "سوني" اليابانية عن هاتفها الجديد من فئة Xperia، وتشير تسريبات -حسب التقرير- إلى أن هناك تغييرًا قويًا في التصميم يصاحبه حوافا أٌقل سمكا.

شركة "إل جي" سيكون ظهورها "شرفي" من خلال طرح هاتفين من الفئة المتوسطة؛ رغبة في عدم الغياب الكامل عن المشهد، الأمر نفسه لشركة "هواوي" الصينية، كنوع من الاحتفاظ بمكانتها وسط الكبار، حيث ستشارك بهواتف تم طرحها بالفعل مثل Mate 10، وMediaPad M5. 

غياب الكبار
كعادتهما، ستغيب شركتا "آبل" و"جوجل" الأمريكيتين عن المعرض الأشهر في عالم التكنولوجيا، لالتزام كل منهما بمواعيد محددة لإطلاق هواتفهما الجديدة التي تدعم شبكات الجيل الخامس من شركات "فيرزون" و"كوالكوم" و"بيدو". 

محبو الألعاب ينتظرهم ظهور أجهزة ذات خصائص وسمات مميزة، وستكون شركة Razer بمثابة الحصان الرابح مع كشفها عن تكنولوجيتها الحديثة، عبارة عن لاب توب مدعوم بثلاث شاشات، كما ستكون شركات المعالجات البصرية والذاكرة محط أنظار الحضور في المعرض مثل شركات MSI، Asus، ROG، و Gigabyte.

 

تقنيات الواقع الافتراضي
أشار التقرير إلى احتمالية ظهور أجهزة السمعيات ومكبرات الصوت بكافة أنواعها، وتقنيات تعمل على الربط بين أجهزة السمعيات والبصريات في عالم الواقع الافتراضي لكفاءة أعلى، وتجربة أكثر تشويقا وإثارة في عالم الألعاب والمرئيات أيضا. 

 

 

سماعات عزل الضوضاء
لن تأتي مكبرات الصوت والسماعات بتطورات جذرية، باستثناء خاصية عزل الضوضاء، بينما يهتم مسؤولو شركتا أوديو تيكنا، وفوكال وغيرها بالسماعات السلكية واللاسلكية خاصة التي تدعم الهواتف بعد نجاح سماعات آبل اللاسلكية. 

الكاميرات:

 

تواجد الكاميرات سيكون متنوعا خاصة للشركات التي لم تعلن عن إصدارات جديدة مثل كانون، أوليمبس وباناسونيك.

الإعلان المنتظر سيكون من نصيب باناسونيك وأوليمبس، وتحديدا (GH5S & E-PL9)، حيث الدقة العالية ومثبت بصري في وضع الفيديو، والقدرة على التقاط صور أكثر دقة في الوضع الليلي. 

شركة أوليمبس ربما تعلن عن السلسلة الجديدة، أما "كانون" فهي بصدد إطلاق أربعة كاميرات: EOS 2000D، EOS 3000D،EOS 4000D وEOS M50.

الأخبار السارة لمنتجي المحتوي المرئي هي كاميرات (360 درجة) المدعومة من الهواتف ستكون متواجدة بكثرة مع تقنية أكثر دقة وأقل سعرا.

وأعلنت شركتا "كودك" و"ريكو" استعداهما لخوف غمار المنافسة في مجال إنتاج كاميرات 360 درجة توفر تقنيات مميزة في مجال التقاط صور وفيديو العالم الافتراضي.

الكاميرات الطائرة (درون) ستكون هي النجم الساطع في قسم الكاميرات، وسيتم تخصيص منصة خاصة لتجربة التصوير الطائر بتواجد الشركات الثلاث الكبرى DJI، Yuneec، و Parrot.

القيادة الذاتية

من المتوقع أن يكون المعرض -الأشهر في العالم- بمثابة منصة إطلاق العديد من التقنيات القائمة على مفاهيم جديدة في عالم قيادة السيارات، قد تؤدي إلى نقلة نوعية في عالم المحركات.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة "نيسان" أنها بحلول عام 2020 ستطرح سلسلة مختلفة من السيارات ذاتية القيادة في محاولة للحاق بقافلة التكنولوجيا والتطور التنقي.


الكوفية الذكية
خلال السنوات الأخيرة، ظهرت أجهزة أدت إلى دمج الجهاز بالإنسان مثل ساعات رياضية تفحص القلب وضغط الدم دون تدخل بشري، ومن المتوقع أن يكون المعرض الإلكتروني فرصة سانحة لكثير من الشركات لتقديم تقنيات جديدة مثل الكوفية الذكية التي تنقي الهواء.

ماذا عن باقي المعرض؟
سيكون أغلب التركيز على تطبيقات الواقع الافتراضي، ومن المؤكد تواجد مكثف للألعاب و"السوفتير" والأجهزة أيضا التي تدعم تجربة الواقع الافتراضي، علاوة على "المنزل الذكي" -حيث ربط كافة أنجاء المنزل بالهاتف المحمول- التي ستكون أيضا مركز اهتمام الكثير خاصة بعد نجاح تجربة شركات (آبل، جوجل، سامسونج).

ويشمل التحديث التحكم من خلال الأوامر الصوتية، ويبدوا أن هذا هو الصراع الحالي بين تطبيق "مساعد جوجل" وشركة "أمازون". 

 

شكرا لكم زوارنا الاعزاء ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو جديد وحصري ومميز ، وسوف ننقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على جميع الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صدي السعودية .

المصدر : التحرير الإخبـاري