Volkswagen تريد إنشاء 300 طراز من السيارات كهربائية بحلول العام 2030
Volkswagen تريد إنشاء 300 طراز من السيارات كهربائية بحلول العام 2030

السيارات الكهربائية هي ببساطة المستقبل لأنها أكثر إستدامة من السيارات التقليدية الحالية العاملة بالديزل والذي يعد مصدر محدود. شركة Volkswagen الرائدة عالميا في مجال صناعة السيارات تعرف ذلك جيدًا لأنه وفقا لتقرير جـــديـــد صدر مؤخرا من وكالة الأنباء رويترز، فقد حيث قد صـرحت الشركة مؤخرا عن خططها لزيادة جهودها في مجال السيارات الكهربائية، وهي تهدف إلى إصدار ما لا يقل عن 300 طراز من السيارات الكهربائية بحلول العام 2030.

لاحظ أن هذه الطرازات لن تكون كلها من صنع شركة Volkswagen، وإنما هذا وسوف يتم تصنيع بعضها من قبل الشركات الأخرى التابعة لشركة Volkswagen مثل Audi و Bentley و Bugatti على سبيل المثال لا الحصر. وسوف تستثمر الشركة 24 مليار دولار أمريكي في جهودها لإنشاء المزيد من السيارات الكهربائية، ووضعت هدفًا جـــديـــدًا للكشف عن ما لا يقل عن 80 طراز جـــديـــد من السيارات الكهربائية من قبل مختلف العلامات التجارية التابعة لها بحلول العام 2025 علما أنها كانت تهدف للكشف عن 25 طراز فقط في البداية. وفي غضون ذلــــك ، تهدف شركة Volkswagen لإنشاء نسخ كهربائية من طرازاتها الحالية البالغ عددها 300 طراز على مدى العقد القادم أو نحو ذلك.

الشركات المتخصصة في صناعة السيارات ليست هي الوحيدة التي تعمل بجد لإنشاء المزيد من السيارات الكهربائية في المستقبل. حتى البلدان والحكومات تتطلع إلى القيام بدورها في إحداث التغيير، وقد أوضحت التقارير الحديثة إلى أن الحكومة الصينية تــنــتـــوى بدورها تحديد تاريخ لحظر إنتاج وبيع السيارات التي تعمل بالديزل في البلاد، والإنضمام إلى أمثال ألمانيا والنرويج.

وهناك أيضا عدة شركات أخرى غير متخصصة في صناعة السيارات تتطلع إلى أن تصبح صديقة أكثر للبيئة، مثل شركة Uber التي حيث قد صـرحت مؤخرا أنها تريد أن يتألف أسطولها بالكامل في العاصمة البريطانية لندن من السيارات الكهربائية بحلول العام 2025.

 

المصدر : إلكتروني