لن تُصدق متى آخر مرة حافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام الترجي !
لن تُصدق متى آخر مرة حافظ الأهلي على نظافة شباكه أمام الترجي !

تعادل الأهلي 2/2 مع الترجي التونسي، في الــلــقـاء التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الأهلي عن طريق عبدالله السعيد من ركلة جزاء قبل أن يتعادل الخنيسي ثم يتقدم غيلان الشعلالي من خطأ واضح لإكرامي، ثم يتعادل وليد أزارو للأحمر.

الــلــقـاء حملت الرقم 15 في تاريخ مواجهات الأهلي أمام الترجي التونسي، حيث دائمًا ما تحفل لقاءات الكبيرين بالإثارة والقوة والأهداف.

لكن الأهلي فشل في الحفاظ على نظافة شباكه أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا لفترة ليست بالقصيرة.

آخر مرة قد اِنْتَصَرَ الأهلي على الترجي دون أن تسكن شباكه أهدافًا، كانت منذ 10 سنوات تقريبًا، وتحديدًا من تاريخ 20 يوليو 2007، عندما قد اِنْتَصَرَ الأحمر بثلاثية نظيفة في مرحلة المجموعات، بأهداف محمد أبوتريكة وأمادو فلافيو وأسامة حسني.

بعد هذه الــلــقـاء، فَقَــــــــدَ الأهلي اللقاء الثاني في مرحلة المجموعات لنفس الموسم بهدف دون رد سجله سلامة القصداوي.

وفي نسخة 2010، التقى الفريقان في نصف النهائي، قد اِنْتَصَرَ الأهلي بهدفين لهدف قد سددهما محمد فضل وأحمد فتحي، وأحرز للترجي أسامة الدراجي، وقد أنتصر بطل تونس في الإياب بهدف شهير سجله مايكل إينرامو وودع الأهلي البطولة.

 

وفي نسخة  2011، التقى الفريقان في مرحلة المجموعات، قد اِنْتَصَرَ الترجي في تونس 1/0 بهدف السنغالي يانيك نجونغ، وتعادل الفريقان على ستاد الــــقاهــــرة، سجل للترجي يايا بانانا، وودع الأحمر البطولة.

 

 

في نسخة 2012 من جـــديـــد يلتقي الأهلي والترجي في النهائي وكان إِجْتِمــاع الذهاب على ستاد برج العرب وانتهى بالتعادل 1/1 سجل للترجي وليد الهشيري وللأهلي السيد حمدي، ثم قد اِنْتَصَرَ الأحمر في الإياب بهدفين لهدف قد سددهما محمد ناجي جدو والسيد حمدي.

 

 

 

ويُهذا فقد أَبْلَغَ أن الأهلي التقى مع الترجي في مرحلة المجموعات بالكونفيدرالية سَـــنَــــــة 2015 وحافظ على نظافة شباكه في "مصر" حيث قد اِنْتَصَرَ 3/0 بهدفين لعبد الله السعيد ومؤمن زكريا، وفي تونس حيث قد اِنْتَصَرَ بهدف سجله جون أنطوي.

المصدر : الوفد