"عفيفي" يُخمد "فتنة شلبوكة" ويحسم الجدل بعد أزمة "صلاح - الخطيب" (فيديو وصور) - صدي السعودية
"عفيفي" يُخمد "فتنة شلبوكة" ويحسم الجدل بعد أزمة "صلاح - الخطيب" (فيديو وصور) - صدي السعودية

"عفيفي" يُخمد "فتنة شلبوكة" ويحسم الجدل بعد أزمة "صلاح - الخطيب" (فيديو وصور) صدي السعودية نقلا عن الموجز ننشر لكم "عفيفي" يُخمد "فتنة شلبوكة" ويحسم الجدل بعد أزمة "صلاح - الخطيب" (فيديو وصور) - صدي السعودية، "عفيفي" يُخمد "فتنة شلبوكة" ويحسم الجدل بعد أزمة "صلاح - الخطيب" (فيديو وصور) - صدي السعودية نأتي لكم بكل جديد من كل انحاء الدنيا ، جديد اخبار اليوم عبر موقعنا صدي السعودية ونبدء مع الخبر الابرز، "عفيفي" يُخمد "فتنة شلبوكة" ويحسم الجدل بعد أزمة "صلاح - الخطيب" (فيديو وصور).

صدي السعودية انهى الإعلامى أحمد عفيفى، الجدل الذي أثير عقب تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي من الكاف، مؤكدا أن نجم ليفربول هو ثاني لاعب مصري يحصل على الجائزة بعد أسطورة الأهلي محمود الخطيب.

وقال عفيفي في برنامجه "الكورة مع عفيفي" على قناة "دي إم سي سبورتس": "حدث لغط كبير بعد جائزة صلاح، وهل هو أول لاعب يحصل عليها أم الثانى بعد الخطيب؟".

وسرد عفيفي تاريج جائزة الأفضل في إفريقيا قائلا: "في البداية كانت مجلة جون أفريك الفرنسية، تمنح جائزة لأفضل لاعب إفريقي، لكنها لم تكن معتمدة من الكاف، واستمرت من سنة 1960 وحتى عام 1969، وفاز بها عام 69 على أبوجريشة".

اقرأ أيضا: اقرأ أيضا: مفاجأة من "الخطيب" لـ"صلاح" بعد فوزه بجائزة الأفضل في إفريقيا

وتابع: "بعد ذلك بدأت مجلة فرانس فوتبول فى منح جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا تحت مسمى "البالون دور" منذ عام 1970، وكانت معترف بها من الكاف، واستمرت حتى عام 1992، وفاز بها محمود الخطيب عام 83".

واستطرد مقدم "الكورة مع عفيفي": "بعد عام 92 خرجت مجلة فرانس فوتبول من الجائزة، وأصبح الكاف هو من يمنحها تحت مسمى "ذا بيست"، والتى فاز بها صلاح لعام 2017".

وختم عفيفي حديثه: "إذا جائزة الخطيب وصلاح نفس الشأن ومعتمدتان من الكاف ولكن الاختلاف في المسمى فقط سواء في نسختها القديمة أو الحديثة".

وكانت قناة أون سبورت قد أثارت جدلا كبيرا خلال الاستديو التحليلي لحفل توزيع جوائز الكاف، والذي قاده الإعلامي مدحت شلبي.

العنوان أثار غضب الأهلاوية واعتبروه تقليل لقيمة محمود الخطيب الذي سبق وأن توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي عام 1983 بمسماها القديم التابع لمجلة "فرانس فوتبول"، قبل أن يصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو المنظم للجائزة بداية من عام 1992.

وبذلك يصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب.

ويعترف الكاف بالفائزين بجائزة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في إفريقيا قبل أن يتولى تنظيم الجائزة بنفسه بعد عام 1992، مما يعني أن الاختلاف كان في مسمى الجائزة فقط، واللقب واحد.

وذُكر اسم الخطيب ضمن الأسماء المتوجة بجائزة الأفضل في إفريقيا على مدار التاريخ خلال حفل الكاف الذي أقيم مساء الخميس بالعاصمة الغانية أكرا.

واعتبر رواد السوشيال ميديا أن مدحت شلبي تعمد تجاهل اسم الخطيب تماما بعد أن ظهر على شاشة القناة أن صلاح هو أول فائز بالجائزة، واتهموه بإثارة الفتن بين الجماهير.

ويعد شلبي أبرز المؤيدين لمحمود طاهر، وكان برنامجه "مساء الأنوار" منبرا دائما لتصريحات رئيس النادي الخاسر.

اقرأ أيضا: ليلة فتنة "شلبوكة".. تجاهل الخطيب بعد فوز صلاح بالأفضل في إفريقيا.. و"السوشيال ميديا" تلقنه درسا قاسيا

وتُوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأقام الكاف حفله السنوي مساء الخميس بمدينة "أكرا" الغانية لتوزيع جوائز الأفضل عن العام المنقضي، وحصدت مصر ألقاب أفضل منتخب ولاعب، إضافة إلى جائزة أفضل مدرب للأرجنيتي هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني.

تربع صلاح على عرش الكرة الإفريقية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري خلال عام 2017 أرقام قياسية وأهداف وجوائز جعلته الأفضل في القارة السمراء.

وقال صلاح، في كلمته عقب التتويج: "شرف عظيم أن أكون ضمن اللاعبين المرشحين للجائزة.. واستمتعت بوقتي مع منتخب مصر، ومررت بلحظات رائعة بعد التأهل لكأس العالم، بعد غياب 28 عامًا، وبالنسبة لي الجائزة كبيرة وأهديها لأطفال مصر وإفريقيا، وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم.. أحلموا وحققوا حلمكم".

اقرأ أيضا: فيديو وصور| استقبال أسطوري من جماهير ليفربول لـ"صلاح" بعد جائزة "الكاف".. وأول ظهور لزوجته.. و"السوشيال ميديا": "رجل المدرجات"

شكرا لكم زوارنا الاعزاء ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو جديد وحصري ومميز ، وسوف ننقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على جميع الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صدي السعودية .

المصدر : الموجز