رحيل صانع أفلام الرعب وصاحب سلسلة «الزومبي»
رحيل صانع أفلام الرعب وصاحب سلسلة «الزومبي»
تسجيل سجل عبر الفيسبوك سجل عبر Twitter تويـــتـر
سجل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق

توفي أمس الأحد، المخرج والسيناريست جورج إيه روميرو «George A. Romero»، صانع افــــلام الرعب، والذي اشتهر بتقديم سلسلة افــــلام الزومبي «Night of The living Dead»، وذلك عن عمر يناهز 77 عاما بعد معاناته مع سرطان الرئة، وفقًا لما نشرته صحيفة التايمز.

فيلم ليلة الموتى الأحياء

NightOfLivingDead1

لم يكن جورج يدري، في بدايته، أنه سيصبح المرجع الأساسي لصناعة افــــلام الرعب في العالم، فمنذ أن خرجت نسخة فيلم ليلة الموتى الأحياء «Night of The living Dead» الذي كتبه وأخرجه، ذاع صيته حول العالم، حيث حقق الفيلم 12 مليون دولار ببورصة الإيرادات المحلية، و18 مليون دولار عالميا.

على الرغم من الانتقادات والاعتراض على الفيلم من عدد لا بأس به لما يحتويه من مشاهد مرعبة، فإنه تم اختياره من قبل مكتبة الكونجرس للحفظ في السجل الوطني للأفلام بوصفه «فيلما مهما ثقافيا، تاريخيا وجماليا».

أرض الأموات

ويعد فيلم أرض الأموات «Land of the Dead» واحدا من أهــم أعماله التي تدور في فلك القصص المرعبة، حيث تدور قصة الفيلم حول زمن يسيطر فيه الأموات الأحياء على الكرة الأرضية إلا مدينة يحاوطها البشر بالأسوار، وتحمي تلك المدينة دبابة متطورة ملك لرجل مجنون، فكيف سيحمون مدينتهم من الأموات الأحياء الذين طوروا من قدراتهم لاختراق مدينة البشر.

الفيلم من إخراج وتأليف جورج إيه روميرو، ومن بطولة آسيا أرجنتو، دنيس هوبر، جون ليجويزامو، سايمون بيكر.

بينها مقص الرقيب.. أسباب تراجع محمد رمضان في موســــــــم العيدبينها مقص الرقيب.. أسباب تراجع محمد رمضان في موســــــــم العيد السقا يحل خلافا بين شاب وخطيبته ويعزمهما على «الأصليين» و«هروب اضطراري»السقا يحل خلافا بين شاب وخطيبته ويعزمهما على «الأصليين» و«هروب اضطراري» بعد استمرار صدارة السقا.. كيف حيث قد تلـــقي هنيدي ورمضان تراجعهما في شباك التذاكر؟بعد استمرار صدارة السقا.. كيف حيث قد تلـــقي هنيدي ورمضان تراجعهما في شباك التذاكر؟ تراجع وسط منافسة شرسة.. 4 أسباب لفشل هنيدي بـ«عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»تراجع وسط منافسة شرسة.. 4 أسباب لفشل هنيدي بـ«عنتر ابن ابن ابن ابن شداد»

فجر الميت

dawnofthedead1

تناول هذا الفيلم «Dawn of the Dead» عالم الزومبي بلغت ميزانيته 500 ألف دولار أمريكي، وحقق إيرادات بلغت 55 مليون دولار، ويدور الفيلم حول الموتى الأحياء (الزومبي) الذين يطاردون السكان وكيف سينجو منهم، الفيلم من إخراج وتأليف جورج إيه روميرو.

يوم الميت

movieposter

وبعد نجاح هذا الفيلم قدم جورج فيلما ثالثا من سلسلة الموتى بعنوان يوم الميت 1985 «Day of the Dead» وأعيد تقديم الفيلم مرة أخرى سَـــنَــــــة 2005.

 

المصدر : التحرير الإخبـاري