صور| 6 زيوت طبيعية تطيل الشعر فى 7 أيام
صور| 6 زيوت طبيعية تطيل الشعر فى 7 أيام

تبحث العديد من الفتيات عن أبهــى الطرق لإطالة شعرهن، بأسرع وقت ممكن، لأن الشعر الطويل يمكن التحكم فيه بشكل أكبر من الشعر القصير.

وتسعى بعض النساء إلى إطالة شعرهن كى يواكبن الموضة ويظهرن بإطلالات رائعة، وللحصول على شعر طويل وحيوى وصحى فى أقل وقت ممكن، هناك عدة زيوت تغذى الشعر وتقويه وتساعد فى إطالته بسرعة هائلة منها:

زيت اللافندر

زيت اللافندر العطرى من أبهــى الزيوت الفعالة لحماية الشعر من التساقط، كما يعزّز نموه، إضافة إلى أنه يقتل الفطريات، والميكروبات، والفيروسات التى تضعف بصيلات الشعر، وينصح باستخدامه لفترات طويلة وبانتظام، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

زيت شجرة الشاى

يعتبر زيت شجرة الشاى مرطباً لفروة الرأس، كما يعتبر مضاداً للبكتيريا والفطريات، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فضلا عن إنه يعزز من صحة فروة الرأس، وينصح بتخفيفه بالماء قبل استخدامه، وذلك لمنع انسداد مسام فروة الرأس.

زيت اللوز

يقضي زيت اللوز على الخلايا الميتة فى فروة الرأس الأمر، ويخفّف من التهابها، ويعزّز نموّ الشعر، كما أنه يعالج الأمراض الجلدية التى قد تصيب فروة الرأس وتؤثر على نمو الشعر، لاحتوائه على الفيتامينات، والأوميجا3، والأوميجا9، والأوميجا6، إضافةً إلى البروتينات.

زيت إكليل الجبل

يساهم زيت إكليل الجبل فى تمدد الأوعية الدموية، وتعزيز انقسام تدفق الدم، الأمر الذى يعزّز نمو بصيلات الشعر، ويمنعها من التساقط، كما أنّه يقضى على القشرة التى تتسبب بشكلٍ كبير فى تساقط الشعر.

زيت السمسم

زيت السمسم هو زيت مغذى وله فوائد عدة حيث إنه يعزز نمو الشعر ويضيف البريق لخصلاته، فهو يحتوى على فيتامين E، والماغنيسيوم، وبإمكانه حل مشاكل فقدان الشعر للأبد، وينصح بخلطه مع 5 قطرات من زيت السمسم، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ويوضع على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التى يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذور، وينصح بوضع زيت الخروع على الشعر الرطب، وتدلك به فروة الرأس ويترك من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.

المصدر : مبتدأ