بالصور .. «الداخلية» تضبط متهم خلال بيعه 49 قطعة أثرية نادرة لضابط شرطة
بالصور .. «الداخلية» تضبط متهم خلال بيعه 49 قطعة أثرية نادرة لضابط شرطة

تنكر ضابط شرطة في شخصية تاجر أثار وتفاوض مع متهم على شراء كميات من القطع الأثرية منه، ليتم القبض على المتهم وبحوزته 49 قطعة أثرية نادرة، وأحاله اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين للنيابة.

وتمكنت الادارة العامة لشرطة السياحة والاثار من ضبط “هشام.ط” 47 سنة، حاصل علي بكالوريس تربية فنية، ومقيم في بولاق الدكرور ، اثر ورود معلومات سرية لقسم مباحث الاثار مفادها حيازته لبعض القطع الاثرية وعرضها للبيع بمبالغ ماليه باهظة.

وتم الدفع بأحد ضباط مباحث الاثار مسترًا في صوره تاجر أثار، وإجراء عملية بيع وشراء مع المتهم ، ومع حلول ساعة الصفر للضبط، تم نصب عدة أكمنة، أسفرت إحدهما عن ضبط المتهم أثناء قيادته للسيارة رقم ٦٤٩٢-ه ق ماركه تويوتا كورلا ، وبتفتيش السيارة تم ضبط 49 قطعة أثرية.

وتضمنت المضبوطات 11 تمثال اوشابتي من النحاس ، وتمثال من الحجر علي شكل طفل ، وتمثال علي شكل ثعبان ، وتمثال لأحد الالهة، وتمثال علي شكل ضفدع وحامل من الخشب “مخدع للرأس للتحنيط”، و3 تماثيل اوشابتي من الحجر و16 وجه من الخشب لغطاء التابوت مختلفة الأشكال والحجم، و3 جعران و3 تماثيل من الحجر علي شكل قرد ، و2 وتمثال علي شكل بعجه وتمثالين علي شكل بومه.

واعترف المتهم بحيازته للمضبوطات، بقصد الاتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ، وتم تقنين الاجراءت والعرض علي النيابة العامة تحت اشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والاثار.

 

wetwt grwetw hryerthe tyhty trgeye tgqwqtgq trtwe erar werwerw

المصدر : وكالة أنباء أونا