ضبط 40 كيلو بانجو في مخبأ سري داخل سيارة بمحور القناة
ضبط 40 كيلو بانجو في مخبأ سري داخل سيارة بمحور القناة

تمكن رجال جمارك وشرطة تأمين محور قناة السويس ببورسعيد، من ضبط كميات من البانجو داخل جسم سيارة تاكسى وأسطوانة الغاز الملحقة بها قبل خروجها من منفذ الرسوة جنوب بورسعيد.

حيث قد تلـــقي الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إخطارًا يفيد بإدارة المنافذ بجمارك بورسعيد برئاسة السيد حسن مدير إدارة المنافذ الجمركية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية (عمليات - التزام) برئاسة حلمي أبوالحسن مدير سَـــنَــــــة المكافحة والتزام برئاسة أحمد درويش مدير سَـــنَــــــة المكافحة والنقيب محمود أسامة بمباحث المنفذ من ضبط محاولة تهريب كمية من البانجو الممنوع حيازته أوتعاطيه أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

وبناءً على إخبارية مشتركة بالتنسيق بين إدارة منفذ الرسوة الجمركي والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية "عمليات - التزام" ومباحث المنفذ بوجود معلومات مفادها اعتزام "أ . ن. ع" سائق السيارة رقم ط أ و 9781 تهريب وإخفاء كمية من المواد المخدرة داخل جسم السيارة.

وتم ترقب وصول السيارة لمنفذ الرسوة الجمركي وتشكيل لجنة جمركية أمنية مشتركة لتفتيش السيارة من فرج سالم مدير إدارة المنفذ ورجب محمد جميل ومأمور، وحسام الدين مصطفى مكافحة التهرب التزام وأحمد عزت بمكافحة التهرب عمليات وعند وصول السيارة لمنفذ الرسوة الجمركي.

تم تفتيش السيارة فتبين وجود أسطوانة غاز في شنطة السيارة والربع الأمامي للأسطوانة مجهز بقلاووظ بفتحها تم العثور على 8 لفافات إِتِّضَـــــح أن بداخلها 16 كيلو بانجو بطريقة يصعب كشفها.

وقرر جمال نصار مدير سَـــنَــــــة منافذ بورسعيد، اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على السيارة والمضبوطات وإحالة المتهم للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

 

المصدر : الوطن