«الإسكان» تنتهى من 60 مشروعاً لصرف صحى القرى بتكلفة 1.1 مليار جنيه فى 13 محافظة
«الإسكان» تنتهى من 60 مشروعاً لصرف صحى القرى بتكلفة 1.1 مليار جنيه فى 13 محافظة

«المنشاوى»: 12 مشروعاً فى «الصعيد» و9 فى «دمياط» و«الإسماعيلية» و39 فى 5 محافظات بـ«الدلتا»

 

انتهت وزارة الإسكان من تنفيذ 60 مشروعاً للصرف الصحى ضمن مشروع صرف صحى القرى، فى 13 محافظة على مستوى الجمهورية، بتكلفة 1.1 مليار جنيه.

قالت المهندسة راندة المنشاوى، وكيل أول وزارة الإسكان، المشرف على قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، إن المشروعات تتوزع على محافظات دمياط والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية والبحيرة والإسماعيلية وبنى سويف، والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

حيث قد أَرْدَفَ أن الوزارة تنفذ، في هذه الاونةً، 32 مشروعاً لصرف صحى القرى فى 11 محافظة، وسيتم الانتهاء من التنفيذ خلال الشهور القليلة الْقَادِمَـةُ.

ومن هنا فقد ذكـر اللواء سيد العشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، إن الهيئة انتهت من تنفيذ الصرف الصحى فى 5 قرى بمحافظة دمياط من إجمالى 8 قرى، بالخطة، وقرية واحدة بالدقهلية، ويتبقى قرية واحدة، و6 قرى من إجمالى 8 بمحافظة الشرقية.

كما تم الانتهاء من الصرف الصحى فى 12 قرية بمحافظة الغربية من إجمالى 16 قرية، وقريتين بمحافظة البحيرة من إجمالى 9 قرى، و4 قرى بمحافظة الإسماعيلية من إجمالى 10 قرى.

وفى محافظات الصعيد، تم الانتهاء من 3 قرى من إجمالى 5 قرى بمحافظة المنيا، وقرية واحدة من إجمالى 3 قرى بمحافظة قنا، ومثلها فى محافظة سوهاج من إجمالى 3 قرى أيضاً.

حيث قد أَرْدَفَ «العشرى»، “بالنسبة للمحافظات التى تم الانتهاء من تنفيذ مشروعاتها كاملة فى الخطة، هى محافظة المنوفية بإجمالى 18 قرية ومحافظة بنى سويف بعدد 4 قرى وقرية واحدة فى أسوان، ويتبقى تنفيذ قريتين بمحافظة كفر الشيخ، ليصبح إجمالى الخطة 92 قرية فى 14 محافظة».

المصدر : البورصة