274 تضامنا بين شركات السياحة لتنظيم الحج.. واجتماع مع المصـارف لبحث إجراءات التحويلات البنكية لخدمات ضيوف الرحمن
274 تضامنا بين شركات السياحة لتنظيم الحج.. واجتماع مع المصـارف لبحث إجراءات التحويلات البنكية لخدمات ضيوف الرحمن

وَصَــلَ عدد التضامنات بين شركات السياحة المنفذة لرحلات الحج السياحي 274 تضامنا بين الشركات التي وافقت لها وزارة السياحة على تنفيذ هذه الرحلات برا وبحرا وجوا وعددها 1749 شركة تنظم الحج لـ36 ألف حاج معظمهم حج بري واقتصادي بنسبة تزيد عن 66%.

كانت غرفة شركات السياحة قد أغلقت أمس باب التقدم لطلبات: "كيانات التضامن بين شركات السياحة المنفذة لرحلات الحج السياحي لهذا العام 1438، لاعتمادها وإنهاء الإجراءات في مواعيدها للحصول على نموذج معاينة سكن الحجاج بالسعودية.

وقالت إيمان سامى رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أن شرط التضامن ألا يقل عدد الحجاج داخل التضامن للمستوى الواحد عن 50 حاجا تحت أي ظرف من الظروف، لافتة إلى أن التضامن تم في نفس المستوى "4 و5 نجوم" أو بين المستويين البري أو الاقتصادي.

أضافت إيمان سامي أن جميع الإجراءات الخاصة بتشكيل كيانات التضامن تمت في غرفة شركات السياحة وستقوم الغرفة بإخطار الوزارة بإعداد هذه الكيانات وأسماء الشركات الأم التي تأتي على رأس كل كيان ويتم من خلالها إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفر حجاج الشركات المتضامنة فى هذا الكيان أو غيره.

ومن جانب آخر تعقد اليوم لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة اجتماعا مع المسئولين بالبنك المركزى والبنوك الحكومية "الأهلى ومصر والــــقاهــــرة" لبحث الإجراءات الخاصة بالتحويلات البنكية المتعلقة بسداد قيمة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالأراضي المقدسة أثناء تنفيذ برامج الحج هذا العام لنحو 36 ألف حاج.

يشارك فى الاجتماع كل من الدكتور نادر الببلاوى رئيس لجنة تسيير الأعمال بالغرفة وعدد من قيادات وزارة السياحة حيث تحرص الغرف على بذل كل الجهود لتذليل العقبات أمام شركات السياحة بما يضمن تنظيم العمل بكل سهولة ويسر.

المصدر : بوابة الشروق