أحمد عيد.. خجل من «سقوط بغداد» ورفض الزواج خوفا من الفشل - صدي السعودية
أحمد عيد.. خجل من «سقوط بغداد» ورفض الزواج خوفا من الفشل - صدي السعودية

أحمد عيد.. خجل من «سقوط بغداد» ورفض الزواج خوفا من الفشل صدي السعودية نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أحمد عيد.. خجل من «سقوط بغداد» ورفض الزواج خوفا من الفشل - صدي السعودية، أحمد عيد.. خجل من «سقوط بغداد» ورفض الزواج خوفا من الفشل - صدي السعودية نأتي لكم بكل جديد من كل انحاء الدنيا ، جديد اخبار اليوم عبر موقعنا صدي السعودية ونبدء مع الخبر الابرز، أحمد عيد.. خجل من «سقوط بغداد» ورفض الزواج خوفا من الفشل.

صدي السعودية ملخص 7e524a5d64.jpg

شارك في ثورة 25 يناير.. ومكالمته الشهيرة لسيد علي وهناء السمري.. يقول «يا عمي» لـ«هنيدي» لهذا السبب.. وانتقاده قرار «تعويم الجنيه».. وخجله من مشاهده في «سقوط بغداد»..

أحمد عيد.. فنان كوميدي مختلف، توقع له الجميع منذ ظهوره النجاح الكبير كونه أحد فناني الجيل الذي ظهر بعد زلزال فيلم «إسماعيلية رايح جاي»، إلا أنه فضل الاختفاء والغياب عن الشاشة لسنوات ثم العودة، وظل يتحرك في الحياة الفنية بقدر لا ينكر من الخفوت، ذكر عنه الناقد طارق الشناوي في إحدى مقالاته، خلال يناير 2017، أنه «لا يعرف كيف يسوّق نفسه أو يخاطب جمهوره، فهو ليس وجها إعلاميا يطل عليك في برامج مثلًا ليشرح موقفا أو يدافع عن اختيار فني أو حتى ليعلن للقاصي والداني أنه لا يزال يتنفس»؛ وفي هذا التقرير، ترصد «التحرير»، أبرز المعلومات عنه..

1- من مواليد المنزلة بمحافظة الدقهلية عام 1968، وكان لديه 7 أشقاء تُوفي منهم اثنان، وهو الابن الثاني.

2- التحق بكلية الزراعة جامعة المنصورة، ولم يستكمل الدراسة بها بعد عام واحد، وقال عن ذلك خلال حوار له ببرنامج «لسه فاكر»، مع هند رضا، في فبراير 2017: «رفضت إني أقعد أجري في الغيطان ورا ضفادع وسحالي وكلاب ضالة».

3- التحق بمعهد الفنون المسرحية، وبدايته كانت حينما مثّل بالصدفة أثناء وجوده في عامه الدراسي الثالث، من خلال مسرحية غنائية استعراضية بعنوان «من ألف ليلة وليلة».

4- كان أول وقوف له أمام الكاميرا وبداية حياته الفنية عام 1996، من خلال ظهوره بفيلم «حلق حوش» للمخرج محمد عبد العزيز، وكان حينها الفنان كريم عبد العزيز مساعدًا للمخرج، ثم في العام التالي شارك بفيلم «البطل»، مع الراحل أحمد زكي.

5- نال شهرته بمشاركته مع الفنان محمد هنيدي في فيلم «همام في أمستردام»، عام 1999، ثم مع الفنان أحمد السقا في فيلمي «شورت وفانلة وكاب»، عام 2000، ثم «أفريكانو»، عام 2001، وكذلك كونه أحد أبطال «فيلم ثقافي»، للكاتب والمخرج محمد أمين في أولى تجاربه، عام 2000.

6- أول بطولة مطلقة له كانت من خلال فيلم «ليلة سقوط بغداد»، مع حسن حسني، وبسمة، إلا أنه يخجل من بعض مشاهده فيه، ويقول في حواره سابق الذكر: «لما باكون قاعد مع حد باتكسف، لكني مش ندمان إطلاقًا إني عملته».

7- يعتبر أحمد عيد أن الفنان محمد هنيدي له فضل كبير عليه، وهو السبب الرئيسي بعد الله، عز وجل، في شهرته، لذا يقول له دائمًا «يا عمي»، كما أنه يعتبره «المادة الخام للكوميديا».

8- قدّم عدة أفلام سينمائية، منها «حظ سعيد، رامي الاعتصامي، خليك في حالك، أنا مش معاهم، اوعى وشك، قلب جريء، وإزاي تخلي البنات تحبك»، ومسلسلات منها: «القنفد، أزمة سكر، خايف موت، ألف سلامة، صاحب السعادة، وأستاذ ورئيس قسم»، ومسرحيات: «ما زالت اللعبة مستمرة، وألابندا».

9- «عيد» كان واحدًا من شباب الفنانين الذين شاركوا في 25 يناير، وكانت له مداخلة تليفزيونية شهيرة مع الإعلامي سيد علي والإعلامية هناء السمري، واتهمهما بالقفز والتنطيط على الحبلين، وطالبهما بالتنحي جانبًا وعدم الظهور على الشاشة، خاصة أنهما كانا من الداعمين للرئيس الأسبق حسني مبارك، قائلًا: «بصراحة انتو الاتنين إعلام مُضلل وفبركتو حاجات، وبصراحة انتو الاتنين شكلكم وحش جدًا ولازم تعتذروا للشعب المصري».

10- انتقد قرار «تعويم الجنيه»، الذي اتخذته الدولة المصرية نوفمبر 2016، وقال خلال حوار برنامج «لسه فاكر»: «الله يكون في عون الناس، الأسعار زادت جدا، الدولار قرب يوصل لـ30 جنيه، بصراحة موضوع التعويم ده مضايقني جدا، اللي حصل ده صعب جدا، ليه القرار ده؟ ليه فعلًا؟ أنا مش راجل اقتصادي لكن الأسعار غليت جدا والمسألة بقت صعبة جدا، إحنا أصلًا دولة بتستورد، القرار ده مش سليم وأنا معترض عليه».

أحمد عيد

11- لم يتزوج حتى الآن، بعد أن مرّ بعدة صدمات عاطفية، وقال خلال حوار له مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج «معكم»، يناير 2017: «وصلت لمرحلة إني كل ما ارتبط أفشكل بعد ساعتين، موضوع الارتباط والجواز مش سهل وصعب جدا ومش قادر أتقبلها، لما الواحد بيرتبط وبعدين يحصل فشل بيكون الموضوع مؤلم، أنا خايف من الفشل، ده الواحد عشان يعمل فيلم بيبقى في حوارات ما بالكم بجواز، أنا مقرر إني ماتجوزش رغم إني عايز يكون عندي بيت وأولاد، المسألة عايزة شجاعة.. الموضوع ده عامل مشكلة لأهلي لدرجة إن أبويا بيقوللي: (لو عندك مشكلة قوللي.. يا ابني والله دلوقتي الحاجات دي بتتعالج)».

شكرا لكم زوارنا الاعزاء ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو جديد وحصري ومميز ، وسوف ننقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على جميع الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صدي السعودية .

المصدر : التحرير الإخبـاري