ريال مدريد يهزم برشلونة ويقترب من لقب السوبر الإسباني
ريال مدريد يهزم برشلونة ويقترب من لقب السوبر الإسباني

اقترب الملكي ريــال مدريــد من التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني للساحرة المستديرة كــرة القــدم بعدما تغلب مساء الأحد على مضيفه النادي الكتانولي برشلونــه بثلاثة أهداف لهدف في الــلــقـاء التي جرت بينهما على ملعب “كامب نو”.

بهذا النصــر، يكفي الريال النصــر أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدفين بشرط ألا تكون أكثر من 3-1 حتى يتمكن من التتويج باللقب.

جاءت بداية الشوط الأول حذرة من جانب لاعبي الفريقين حيث لم تظهر الخطورة الحقيقية لأي منهما، وكان الشوط فقيرًا في المستوى الفني والبدني.

وتأثر النادي الكتانولي برشلونــه كثيرًا بغياب أحد أوراقه الرابحة وهو البرازيلي نيمار الذي رحل لباريس سان جيرمان الفرنسي في أغلى صفقة في تاريخ الساحرة المستديرة لتغيب معها الفاعلية الهجومية من جانب الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز حيث لم تظهر لهما أي خطورة حقيقية أمام مرمى المنافس.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد سلسلة من الفرص الضائعة من الجانبين.

واختلف الحال كثيرًا في شوط الــلــقـاء الثاني عن سابقه، حيث نشط الأداء الهجومي من الجانبين وإن كانت السيطرة الفعلية للملكي حيث جاءت الدقيقة 50 لتشهد معها هدفًا بالنيران الصديقة عن طريق جيرارد بيكيه بالخطأ في مرماه.

وحرص الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال على الدفع بالبرتغالي كريستيانو رونالدو على أمل تسجيل المزيد من الأهداف.

ومع حلول الدقيقة 77 احتسب حكم اللقاء رَكْلَةُ حرة من منطقة الجزاء لبرشلونة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشباك مسجلًا هدف التعادل.

ونشط الأداء الكتالوني على أمل تسجيل هدف التقدم لكن جاءت الدقيقة 80 لكــي يَتِمُّكُــنَّ البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الثاني للملكي.

ولم يتأثر الضيوف بالنقص العددي في صفوفه، وتمكن ماركو أسينسيو من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 لتنتهي المبارة بفوز الملكي ريــال مدريــد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عبد الناصر أحمد / الأناضول

تعليقات

المصدر : النيلين