إصابة صهر محمد بن زايد في سقوط مروحية باليمن
إصابة صهر محمد بن زايد في سقوط مروحية باليمن

أصيب الشيخ زايد بن حمدان، صهر ولي عهد الإمارات الشيخ محمد بن زايد، أمس السبت 12 أغسطس/آب 2017، في حادثة تحطم مروحية إماراتية بمدينة شبوة اليمنية أثناء هبوطها إضطرارياً، وأسفر عن مـــــصـــــرع 4 جنود بينهم طيار.

وقد قام بنشــر وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش على حسابه على Twitter تويـــتـر نبأ إصابة بن حمدان.

ومن هنا فقد ذكـر :” دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل، شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر و المستقبل.

ولم ترد أنباء عن حالة بن حمدان الصحية، حيث لم يتضمن بيان وكالة الأنباء الإماراتية عن إصابة صهر ولي عهد الإمارات، واكتفى بالإعلان عن مـــــصـــــرع 4 جنود إماراتيين بالحادث.

وقد أشـــــــــــار مغردون إماراتيون إلى إصابة بن حمدان بحادث الطائرة، واكتفوا بالدعاء له بالشفاء دون توضيح مزيد من التفاصيل.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية قد حيث قد أوْرَدَت أن مـــــصـــــرع العسكريين الأربعة جاء “أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة، حيث تعرضت طائرتهم المروحية لخلل فني أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض”.

ولم ترد تفاصيل من قوات التحالف عن الموقع الذي هبطت فيه الطائرة، لكن مصادر إعلامية وناشطون يمنيون تحدثوا عن سقوطها في محافظة “شبوة”، شرقي البلاد.

في السياق، من هنا فقد ذكــر مصدر محلي يمني لوكالة الأناضول، إن المروحية الإماراتية “ربما قد تكون تعرضت لنيران أرضية، خلال تحليقها في أجواء مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، المجاورة لمديرية الروضة، والتي ما تزال مناطق واسعة فيها، خاضعة لسيطرة تنظيم القاعدة”.

وقبل 4 شهور، أقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي حفل زفاف بن حمدان على ابنة ولي العهد الإماراتي محمد بن زايد، بحضور حكام الإمارات.

المصدر : مرسال نيوز