تنفيذ مشروعات إسكان بقيمة 446,4 مليون جنيه في سيناء
تنفيذ مشروعات إسكان بقيمة 446,4 مليون جنيه في سيناء
من هنا فقد ذكــر المهندس مصطفي عايش رئيس منطقة شمــــــال سينـــــــــــاء إن الجهاز نفذ عددا من مشروعات الإسكان الأفقي والرأسي في سينـــــــــــاء.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ أن جملة الاستثمارات التي تم إنفاقها بلغت 446.2 مليون جنيه وهي: تنفيذ الإسكان الاجتماعي على مستوى المحافظة ، وذلك بإنشاء (472) وحدة سكنية ، وجارى إعادة تأهيل (30) عمارة سكنية في حي المساعيد بالعـــــــريش بقيمة تبلغ 124 مليون جنيه، حيث تم تسليم (5) عمارات سكنية، وجارى خلال الأيام المقبلة تسليم (11) عمارة أخرى.

أما في مجال الإسكان البدوي جار إنشاء (40) منزلا في مدينة "نخل" بوسط سينـــــــــــاء، و(130) منزلا في مدينة الحسنة" وتوابعها بقيمة تبلغ حوالى 40 مليون جنيه، بالإضافة إلى الإعداد لإنشاء (120) منزلا كأول تجمع سكنى للمنقولين من الشيخ زويد ورفح في منطقة الروضة مضافا إليها الخدمات وهي: ( مسجد - مدرسة – محلات تجارية – ملعب – دار مناسبات ) بقيمة 65 مليون جنيه، وإنشاء 4 تجمعات قيمتها 260 مليون جنيه.

وقد أشـــــــــــار إلي أنه هذا وسوف يتم إعادة تأهيل (16) منزلا في قرية "6 أكتوبر" ببئر العبد بقيمة 4 ملايين جنيه ، وإنشاء مدرسة عاطف السادات بقيمة 3,2 مليون جنيه، وكذلك ربط جميع المنازل في مشروع "ابني بيتك" على شبكة الصرف الصحي، وتم إنشاء 4 آبار لتغذية المنازل بالمياه الصالحة للاستخدام المنزلي.. وجارٍ ربط جميع المنازل (بمنطقة الزهور أو منطقة الجولف ) على شبكة المياه الحالية بتكلفة إجمالية 15 مليو

المصدر : صدي البلد