ترحيب خليجي بالاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن طـهـران
ترحيب خليجي بالاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن طـهـران

حيث قد صـرحت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها الكامل لاستراتيجية الرئيس الأمريكي "دُونالدَ ترامب" للتعامل مع السياسات الإيرانية المقوضة للأمن والاستقرار.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تأتي لتتخذ الخطوات الضرورية من أجــل مواجــهة التصرفات الايرانية السلبية وغير المقبولة بكافة أشكالها بما في ذلك برنامجها الصاروخي والذي يمثل خطرا حقيقيا على الأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك دعمها لمنظمات إرهابية مثل حزب الله والحوثيين وتبنيها للهجمات السيبرانية وتدخلها في الشؤون الداخلية لجيرانها وتهديدها لحرية الملاحة الدولية.

من جانبها، رحبت المملكة العربية السعودية، بالاستراتيجية الحازمة التي ومن هنا فقد صـرح عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترام`ب تجاه إيران.

وأشادت السعودية برؤية ترامب والتزامه بالعمل مع حلفاء أمريــكا في المنطقة من أجــل مواجــهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها سياسات وتحركات إيران في المنطقة وما تشكله من خطر على الأمن والسلم الدوليين.

وفي المنامة، رحبت مملكة البحرين، بالاستراتيجية التي ومن هنا فقد صـرح عنها الرئيس الأمريكي "دُونالدَ ترامب" تجاه إيران، حيث قد نوهـت على دعمها للمساعي التي تهدف إلى منع طهران من الحصول على أسلحة نووية.

المصدر : اخبار مصر