الحكيم يهاتف القيادات الكردية ويحثهم على تأجيل الاستفتاء...
الحكيم يهاتف القيادات الكردية ويحثهم على تأجيل الاستفتاء...
صدي السعودية/ بــــــــــغداد
دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، السبت، القيادات الكردية الى تأجيل الاستفتاء واللجوء للحوار، محذرا من سلبية التصعيد على جميع الاطراف.

ومن هنا فقد ذكـر مكتب الحكيم في بيان تلقت صدي السعودية، نسخة منه ان "رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم هاتف القيادات الكردية، وحثهم على تاجيل الاستفتاء المزمع اقامته في الاقليم".

ودعا الحكيم بحسب البيان القيادات الكردية الى "العمل على حوار جدي ومعمق وبناء واستثمار الوقت لتدارك الامر، محذرا "من سلبية التصعيد على جميع الاطراف".



واضاف الحكيم ان "الحوار كفيل بحل الاشكاليات اذا تمتعت الاطراف بارادة الحل"، لافتا الى "ضرورة الحفاظ على المنجز الامني ومواجهة التحديات الامنية التي ما زالت تعصف بالعــــــراق".

وجدد الحكيم تاكيده "على وحدة العــــــــراق كقدر وضمان لمصالح الجميع وحقوقهم، فقوة الجميع من قوة العــــــــراق"، مشيرا الى "ارتدادات تقسيم العــــــــراق على عموم المنطقة".

وتشهد علاقة اقليم كردستان بالحكومة الاتحادية توترا ملحوظا نتيجة تحديد رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الـ 25 ايلول الجاري موعدا لاستفتاء مواطني الاقليم حول الانفصال عن العــــــــراق وتأسيس دولة كردية مستقلة، بينـمـــا لاق هذا الموضوع رفضا قاطعا من جميع اقطاب الحكومة الاتحادية ولاسيما المجتمع الدولي، حيث صوت مجلس النــوب العراقي الى اتخاذ قرار برفض الاستفتاء، واقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم.


المصدر : السومرية نيوز