الزاملي يدعو الى تطوير العمل الاستخباري في البصرة ويحذر من خلايا نائمة
الزاملي يدعو الى تطوير العمل الاستخباري في البصرة ويحذر من خلايا نائمة
صدي السعودية/ البصرة
دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي خلال تواجده في البصرة الى تطوير العمل الاستخباري في المحافظات الجنوبية بشكل سَـــنَــــــة، وبدورة فقد خــذر من إمكانية وجود خلايا نائمة تابعة لداعش في المحافظة.

ومن هنا فقد ذكـر الزاملي خلال مؤتمر صحافي عقده في مَرْكَــز مديرية شرطة البصرة وحضرته صدي السعودية، إن "البصرة مستهدفة من قبل الإرهاب بعد هزيمته في معارك التحرير، وهي لا تخلو من خلايا نائمة قد تنشط عندما تجد فرصة"، مبيناً أن "المحافظات الجنوبية بشكل سَـــنَــــــة تعاني من ضعف في مجال العمل الاستخباري، ولو ننشر ملايين الجنود والشرطة لن نحقق أي انجاز أمني ما لم يكن العمل الاستخباري حاضراً، ولذلك لا غنى عنه للقضاء على الإرهاب".



ولفت الزاملي الى أن "ضرب الاقتصاد العراقي يكون من البصرة، وتدمير العــــــــراق يبدأ من البصرة، ولذلك يجب الاهتمام بالوضع الأمني للبصرة"، مضيفاً أن "قبل اسبوعين التقيت برئيس الوزراء وشاطرني القلق حيال الوضع الأمني في البصرة".

وقد أشـــــــــــار رئيس لجنة الأمن والدفاع الى أن "الوضع الأمني في البصرة، وان لم يكن سيئاً كثيراً، لكن إذا استمر على ما هو عليه فسوف تضطر الدولة الى إرسال قوة أمنية كبيرة، قد تكون من جهاز الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـــاب".

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي مع انها شهدت خلال الأشهر القليلة المنصرمــة حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة العنيفة، فضلاً عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من التهديد، جرائم قتل أكثرها ذات طابع جنائي، ومقابل ذلك ألقت القوات الأمنية القبض على متهمين بالخطف والقتل والسطو المسلح وتجارة المخدرات.


المصدر : السومرية نيوز