السودان يعلن إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا - صدي السعودية
السودان يعلن إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا - صدي السعودية

السودان يعلن إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا صدي السعودية نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم السودان يعلن إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا - صدي السعودية، السودان يعلن إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا - صدي السعودية نأتي لكم بكل جديد من كل انحاء الدنيا ، جديد اخبار اليوم عبر موقعنا صدي السعودية ونبدء مع الخبر الابرز، السودان يعلن إغلاق جميع المعابر الحدودية مع إريتريا.

صدي السعودية أوردت وكالة الأنباء السودانية السبت أن السودان أغلق حدوده الشرقية مع إريتريا بناء على قرار والي مدينة كسلا إغلاق جميع المعابر الحدودية مع الجارة الشرقية، اعتبارا من مساء الخامس من كانون الثاني/يناير 2018. وكان الرئيس عمر البشير أعلن حالة الطوارئ في هذه المنطقة الحدودية قبل أسبوع.

أغلق السودان حدوده الشرقية مع دولة إريتريا كما ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) اليوم السبت بعد أسبوع على إعلان الرئيس السوداني عمر البشير حالة الطوارئ في ولاية كسلا على الحدود مع إريتريا.

وقالت وكالة الأنباء السودانية إن "والي كسلا آدم جماع آدم أصدر قرارا بإغلاق جميع المعابر الحدودية مع دولة إريتريا اعتبارا من مساء الخامس من كانون الثاني/يناير 2018".

وكان الرئيس السوداني أعلن في 30 كانون الأول/ديسمبر حالة الطوارئ في ولايتي شمال كردفان (وسط السودان) وكسلا لستة أشهر من دون ذكر أي سبب لهذا الإجراء.

وقالت وكالة الأنباء السودانية السبت إن إجراء الوالي استند إلى قرار البشير.

وذكر مسؤولون حكوميون أن فرض حالة الطوارئ في كسلا وشمال كردفان مرتبط بحملة الحكومة لجمع السلاح التي أطلقتها في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وإضافة لهاتين الولايتين تفرض حالة الطوارئ في ولايات يدور فيها نزاع هي دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأكد شهود عيان من مواطني كسلا عبر الهاتف أن مئات الجنود والسيارات العسكرية والمدرعات عبرت مدينة كسلا باتجاه الحدود مع إريتريا خلال اليومين الماضيين.

ويفر آلاف الإريتريين سنويا إلى السودان عبر كسلا في طريقهم إلى البحر المتوسط للتوجه إلى أوروبا.

 

شكرا لكم زوارنا الاعزاء ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو جديد وحصري ومميز ، وسوف ننقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على جميع الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صدي السعودية .

المصدر : فرانس 24